المحتوى الرئيسى

بني سويف في أسبوع.. المحافظ و13 برلمانيا يتابعون تنفيذ الحلول للقصور في بعض الخدمات وضبط الأسواق.. وبروتوكول لتطوير عزبة الصفيح.. صور

09/15 23:34

محافظ بني سويف و13 برلمانيا يتابعون تنفيذ الحلول للقصور في بعض الخدمات

محافظ بني سويف يتابع جهود ضبط الأسواق والرقابة على السلع التموينية

سينما ومسرح وصيد وملاهي..أبرز رؤية جامعة بنى سويف لتطوير كورنيش المحافظة

محافظ بني سويف يبحث مع نائب وزير الإسكان تطوير عزبة الصفيح

ويبحث طلبات تقنين لعدد من الجمعيات والشركات على أراضي الدولة

شهدت محافظة بني سويف العديد من المشروعات والانجازات واللقاءات كان من اهمها عقد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف اجتماعًا ضم الجهاز التنفيذي بالمحافظة، حضره 13 نائبًا من أعضاء مجلس النواب وهم (حسام العمدة ، جمال هندي ، علي بدر، على أبو دولة ، عبدالله مبروك ،عاطف عبدالجواد ، عصام خلاف ،محمد كسًاب ، عبدالحكيم مسعود ،عبدالرحمن برعي، محمود عزت ،مجدي بيومي، ميرفت ميشيل) لمتابعة موقف الخدمات والحلول التي يتم تنفيذها لدعم مستوى القطاعات الخدمية وتلافي أوجه القصور بها وتطوير الأداء فيها.

وتطرق الإجتماع لمتابعة ماتم تنفيذه من حلول للمشكلات والمطالب التي تم طرحها في اجتماعات سابقة لحصر لما تم تنفيذه وتقييم نتائج هذه الاجتماعات على أراض الواقع للوقوف على خطوات واجراءات تحقيق الأستفادة القصوى من هذه اللقاءت المتكررة بين النواب والتنفيذيين من أجل الدفع بمستوى الخدمات وتحقيق مستوى معيشي أفضل للمواطن.

وطرح النواب عددًا من المشكلات الحالية أو الطارئة التي تواجه دوائرهم في حضور التنفيذيين لتحديد وتوفير الحلول السريعة والعاجلة لها ، والتي وجًه المحافظ بوضع جداول زمنية للحلول المقترحة وعمل تقارير بمعوقات التنفيذ ، مشيرًا إلى أنه تم الإتفاق مسبقا على قيام السادة النواب بإرسال الموضوعات قبل الاجتماع لدراستها بهدف ايجاد الحلول لها وتوفيرالوقت والجهد.

واستعرض الاجتماع استعدادات العام الدراسي الجديد 2017/2018 ، وتمت مناقشة كافة الأعمال الخاصة بتجهيز المدارس خاصة أعمال الصيانة والتوسعات لاستقبال العام الدراسى الجديد، واجراءات تهيئة المناخ الملائم لتقديم خدمة تعليمية جيدة، خاصة وأن العام الدراسي الجديد سيشهد دخول 28 مدرسة جديدة الخدمة التعليمية.

شهد الاجتماع اللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد وقيادات المحافظة من رؤساء المدن ووكلاء الوزارة ومديرو المديريات والمصالح الحكومية.

كما استعرض المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف تقريرًا عن جهود مديرية الأمن في مجال الرقابة التموينية عن شهر أغسطس الماضي.

أوضح التقرير أنه تم توجيه العديد من حملات التموين الرقابية من خلال مباحث التموين بالتنسيق مع الجهات المعنية والتي أسفرت عن تحرير 432 قضية في مجال الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود والمخابز البلدية والسلع الأساسية تنوعت ما بين: تجميع دقيق مدعم،عرض وبيع سلع مجهولة المصدر، وأخرى منتهية الصلاحية،انتاج خبز غير مطابق للمواصفات،عدم حمل شهادات صحية،عدم الاحتفاظ بسجل حركة الدقيق،عدم الاعلان عن مواعبد التشغيل بيع بأزيد من السعر ، وغيرها من المخالفات.

كما أسفرت الحملات عن ضبط 112 طنا و355 كيلو جراما شملت: دقيق بلدي ,أرز، سكر، قمح،غاز صب, أسمدة زراعية ،عسل، جبن، زبد، أسماك ورنجة،ألبان، زيت تمويني، سولار مدعم, بنزين "80"، سكر، لحوم ودواجن ،، كما تم تنفيذ 68 حكم غرامات.

من ناحيته اجتمع الدكتور علاء عبد الحليم رئيس جامعة بنى سويف مع المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف لاستعراض رؤية الجامعة لتطوير الكورنيش.

وسلم رئيس الجامعة خلال اللقاء المحافظ دراسة مفصلة أعدتها وحدة الاستشارات الهندسية بكلية الهندسة تحت اشراف الدكتور احمد حسن، والدكتور ايمن حسنى.

وأكد رئيس الجامعة ان الدراسة الهندسية التي قدمتها الجامعة اليوم تحتوي على خمسة مراحل متكاملة متمثلة في المسافة التي ما بين قاعات مؤتمرات الجامعة وحتى نادى الكشافة، موضحًا ان ابرز ما ورد في الدراسة الهندسية التي قدمتها الجامعة اليوم من مظاهر للتطوير هو وجود ملاعب خماسية ومسارح مكشوفة تضم مسرح متخصص ثقافي على غرار ساقية الصاوي وسينما صيفي ومنطقة للصيد ومدينة ملاهي آمنه للأطفال وممشى مزود بأجهزة جيم عامة مصممة بشكل يتحمل الاستخدام المتكرر على غرار الأجهزة المتواجدة على شواطئ دولة البرازيل إضافة الى مرسى متميز.

وأضاف رئيس الجامعة ان اللقاء شمل بحث سبل التعاون بين الجامعة والمحافظة في كيفية الاستفادة من شباب الجامعة لتطوير المحافظة والاستماع الى مقترحات وأفكار الشباب لإيجاد حلول للمشاكل القومية وذلك من خلال عقد مؤتمرات شبابية على غرار المؤتمر الرئاسي للشباب.

وفي يوم الثلاثاء الماضي لتقى المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، لبحث الخطوات العملية نحو تطوير العشوائيات بالمحافظة والوصول إلى البداية لتنفيذ المشروع في أسرع وقت ممكن، نظرًا لأهمية هذا الملف الذي يتعلق بأكثر من قطاع خدمي وتنموي.

وناقش المحافظ مع نائب الوزير تنفيذ عدد من الخطوات العملية لتطوير عزبة الصفيح بمدينة بني سويف، والتي تبلغ مساحتها 7.9 فدان كإحدى أهم المناطق العشوائية بالمحافظة وأكثرها حضورًا على طاولة الاجتماعات بين المسؤولين المعنيين للبدء الفعلي في هذا المشروع الهام، والذي سيمثل نقطة انطلاقة قوية في ملف العشوائيات داخل المحافظة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل