المحتوى الرئيسى

«جرائم كلوب التي دمرت ليفربول»

09/15 23:25

«من يمتلك أفضل 5 مدافعين مثلنا ليس في حاجة لمدافع آخر».. هكذا صرح الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول قبل انطلاق الموسم ردًا على إمكانية ضم مدافع جديد إلى صفوف الفريق من عدمه لتدعيم الصف الذي رأي كل خبراء اللعبة في إنجلترا أنه سيكون نقطة الضعف في الفريق، وقد كان بالفعل عندما استقبل الفريق 13 هدفًا في أول 6 جولات بالدوري الإنجليزي ودوري الأبطال.

واجه ليفربول في البداية فريق واتفورد الذي أكرم مرماه بثلاثية كانت صادمة في أولى جولات الدوري التي انتهت 3-3، ثم خسارة بخماسية من مانشستر سيتي ليستقبل 8 أهداف في مباراتين فقط.

بدايه من الدور التمهيدي، استقبل مرماهم من هوفنهايم 3 أهداف، ثم هدفين في الجولة الأولى من إشبيلية في عقر دارهم، على ملعب الآنفيلد.

صرح يورجن كلوب في كثير من المرات قبل انطلاق الدوري الإنجليزي، أنه ليس في حاجه إلى أي تدعيم في مركز الدفاع، وأنه يثق كل الثقة في لاعبيه ، كما وضع عينه على لاعب واحد فقط وهو الهولندي فانديك دون النظر لوضع لاعب بديل في حين فشلت الصفقة، الأمر الذي جعله يدفع الثمن منذ البداية وتلقيه 8 أهداف كثاني أضعف دفاع في الجولات الأربع الأولى وهدفين أمام إشبيلية في دوري أبطال أوروبا وأخطاء دفاعية بالجملة من ماتيب ولوفرين وكلافان.

غياب لاعب الارتكاز صاحب الأدوار الدفاعية

يتميز وسط ليفربول بلاعبين مميزين في بناء اللعب والتحكم في رتم وشكل المباريات، أمثال إيمري كان، جوردي هيندرسون، فينالدوم، كوتينيو، لكن على مستوى الوسط الدفاعي لا يوجد لاعب قاطع للكرات ومفسد لهجمات الخصم قادر على قيادة الوسط من الخلف مثل كانتي في تشيلسي، وماتتش في مان يونايتد، الأمر الذي دفعه لتوظيف جوردي هيندرسون في هذا المركز، لكن نظرا لأنة غير معتاد على هذا المكان لم يظهر بالشكل الدفاعي المميز، وكان هناك العديد من اللاعبين المتاحين خلال موسم الصيف المنصرم مثل نزونزي من إشبيلية وماركزيو من يوفنتوس ودرينك واتر من ليستر سيتي قبل أن يتعاقد معه تشيلسي.

ربح كلوب الحرب أمام رغبة كوتينيو في الرحيل إلى برشلونة الإسباني الذي طلب ضم اللاعب هذا الصيف، لكن على الناحية الأخرى خسر الكثير من الوقت كان أفضل له علاج نقاط الضعف والتركيز عليها، كما خسر جزء كبير من تركيز اللاعب الذي كان يفضل مغادرة النادي نحو قلعة البلوجرانا والغياب عن الكثير من المباريات المهمة، أبرزها مواجهات هوفنهايم، ومانشستر سيتي الإنجليزي، بالإضافة إلى خسارة مبلغ يتخطي الـ150 مليون يورو كان كفيل لترميم الثغرات وبناء فريق قادر على المنافسة سواء على المستوى الأوروبي أوالمحلي.

تبدأ أسعار سيارات بى إم دبيليو2017 الماركة الأشهر والأغلي سعرا في مصر والتي يتم تداولها في الأسواق المصرية من 550 ألف جنيه حتى 3.5 مليون جنيه وفقا لفئة كل سيارة. ويرصد التقرير التالي أسعار فئات بي إم ...

أنهت جامعة القاهرة، جميع الاستعدادات لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ غدًا. ويقام غدًا حفل استقبال أمام القبة للطلاب الجدّد، ومن المقرر أن تنظم الجامعة أنشطَة طلابية (فنية وثقافية ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل