المحتوى الرئيسى

تعزيز إجراءات الأمن في شبكات نقل نيويورك بعد تفجير لندن

09/15 23:18

شرطة مكافحة الإرهاب بنيويورك - أرشيفية

أعلنت الهيئة المشغلة لشبكة قطارات أنفاق مدينة نيويورك الأمريكية وشبكتين من 3 شبكات كبرى لخطوط السكك الحديدية لنقل الركاب في المدينة إلى إعلان تشديد إجراءات الأمن "من باب زيادة توخي الحذر".

وذكرت هيئة نقل ميتروبوليتان أنها تراقب عن كثب التحقيقات في الانفجار الذي أسفر عن إصابة 29 شخصا على الأقل في محطة لقطارات الأنفاق في لندن.

وقال كيفين أورتيز، المتحدث باسم الهيئة، إنها ستشدد إجراءات تفتيش الحقائب وتنشر مزيدا من دوريات الشرطة على الخطوط التي تشغلها والمحطات الرئيسية.

وأضاف أن مسؤولي الهيئة يتشاورون مع شرطة المدينة بشأن تعزيز الأمن في شبكة قطارات الأنفاق، وإمكانية نشر قوات إضافية في الشوارع المحيطة.

وفي لندن، أعلنت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، الجمعة، رفع مستوى الإنذار الإرهابي في البلاد إلى الدرجة القصوى، ونشر جنود في مواقع محددة، بعد إعلان تنظيم داعش الإرهابي مسئوليته عن الحادث.

وقالت ماي، في بيان مسجل بثه التلفزيون، إن عسكريين سيحلون محل عناصر الشرطة في تولي "مهام الحراسة في مواقع محددة لا يسمح بدخول الجمهور إليها". وأضافت أن "الناس سترى شرطة مسلحة في شبكات النقل وفي الشوارع لتقديم مزيد من الحماية".

وتم رفع مستوى الإنذار إلى "حرج" في مايو/أيار الماضي بعد هجوم مانشستر، قبل أن يخفض مجددا بعد بضعة أيام من هذا الهجوم الانتحاري، الذي أوقع 22 قتيلا خلال حفل موسيقي، والذي تبناه داعش أيضا.

وفي السياق نفسه، قال مارك رولي، أكبر مسؤول عن مكافحة الإرهاب في بريطانيا، إن الشرطة البريطانية تطارد أشخاصا تشتبه في أنهم مسؤولون عن التفجير.

وأضاف أن ضباط الشرطة يدققون في لقطات من كاميرات المراقبة الأمنية ويفحصون بقايا العبوة الناسفة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل