المحتوى الرئيسى

حصاد العالم بالصور - برلمانى

09/15 23:02

شهدت دول العالم اليوم، أحداث سياسية واقتصادية واجتماعية ورياضية، مهمة، كان على رأسها إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا على اليابان صباح اليوم، وحادث مترو لندن و الذى أسفر عن إصابة 29 شخصا.

أعلنت السلطات البريطانية، ارتفاع حصيلة مصابى التفجير الذى وقع فى مترو الأنفاق "بارسونز جرين" فى جنوب غرب العاصمة البريطانية لندن إلى 29 شخصا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الجمعة، أن 29 شخصا يتلقون حاليا العلاج فى المستشفيات، أغلبهم يعانون من حروق، على الرغم من خروج 8 أشخاص على الأقل من المستشفى.

جدير بالذكر أن انفجارا وقع فى مترو الأنفاق "بارسونز جرين" جنوب غرب العاصمة البريطانية باستخدام عبوة ناسفة، حيث أعلنت الشرطة البريطانية أنه يتم التعامل مع الحادث كعمل إرهابى.

إجراءات أمنية مشددة فى موقع انفجار مترو أنفاق لندن

سيارات الشرطة تصل إلى موقع الحادث

ارتفعت إلى 84 قتيلا حصيلة ضحايا الاعتداءين اللذين استهدفا الخميس مدنيين قرب مدينة الناصرية فى جنوب العراق، وتبناهما تنظيم داعش ، حسبما أفاد مصدر طبى الجمعة، وكانت حصيلة سابقة أفادت عن مقتل 74 شخصا وإصابة اكثر من 93 بجروح.

وقال مدير عام صحة محافظة ذى قار الطبيب جاسم الخالدى لفرانس برس "ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الإرهابى الذى استهدف الناصرية أمس إلى 84 قتيلا بعد العثور على 10 جثث فى موقع الهجوم فى وقت متأخر من مساء أمس"، ولم تتغير حصيلة الجرحى، لكن أغلب المصابين جروحهم بليغة، وفقا للخالدى.

واستهدف هجوم بدأ بأسلحة رشاشة أعقبه تفجير سيارة مفخخة، مطعما وحاجزا أمنيا على طريق قرب مدينة الناصرية (300 كلم جنوب بغداد)، يسلكها زوار إيرانيون للتوجه الى العتبات المقدسة لدى الشيعة فى النجف وكربلاء جنوب بغداد، ويعد الهجوم الاعنف منذ استعادة القوات العراقية سيطرتها على مدينة الموصل، ثانى مدن البلاد، مطلع يوليو.

شارك الجيش الأوكرانى، اليوم الجمعة، فى المناورات العسكرية المشتركة لحف شمال الأطلسى، بمركز الأمن الدولى لحفظ السلام بالقرب من قرية ستاريتشى.

وتجرى هذه المناورات "رابيد ترايدينت" فى مدينة يافوريف فى الغرب الأوكراني، وهى تستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الجارى ويشارك فيها عدد "لم يسبق له مثيل" من الجنود يصل إلى ألفين و300 من 15 بلدا، بحسب ما جاء فى بيان للجيش الأوكراني.

وقال الكولونيل الأوكرانى سيرغى ليتفينوف أحد قادة هذه المناورات "اليوم، مساندتكم لنا مهمة جدا، الخبرة التى يتمتع بها زملاؤنا قيّمة جدا للجيش الأوكراني".

وبدأت هذه المناورات قبل أيام من انطلاق المناورات الروسية الضخمة "زاباد 2017" فى روسيا وبيلاروسيا المجاورتين، وقد أثارت قلقا فى بولندا ودول البلطيق.

حذر خبراء الأرصاد من الإعصار "دوكسورى" الذى يجتاح فيتنام، وما يعقبه من فيضانات وانهيارات أرضية فى بعض المناطق الشمالية والوسطى من البلاد، بسبب الأمطار الغزيرة المصاحبة للإعصار "دوكسورى" والذى المتوقع أن يكون الأقوى الذى يضرب فيتنام منذ عدة سنوات.

بدوره، قال المركز الوطنى للأرصاد الجوية فى فيتنام، أن الإعصار يضرب وسط البلاد اليوم الجمعة حيث تصاحبه رياح تبلغ سرعتها 135 كيلومترا فى الساعة.

يشار إلى أن فيتنام - التى يبلغ عدد سكانها 93 مليون نسمة - تتعرض لفيضانات وعواصف استوائية كل عام مما يتسبب فى مقتل مئات الأشخاص.

وأصدر نائب رئيس الوزراء الفيتنامى ترينه دينه دونج، أوامر للسلطات بإجلاء السكان من المناطق المتوقع أن يضربها الإعصار "دوكسوري" خلال ساعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل