المحتوى الرئيسى

داعش يتبنى التفجير الإرهابي في لندن

09/15 22:56

تيريزا ماى ترفع درجة التأهب

إنفجار "بارسونز غرين" في لندن... إرهاب لا إرهاب

إنفجار محدود في محطة لقطارات الأنفاق في لندن

شرطة لندن: تفجير "بارسونز غرين" إرهاب

نصر المجالي: أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي رفع مستوى الخطر الإرهابي في البلاد إلى الدرجة الحرجة، بعد التفجير في مترو أنفاق لندن وهو ما يعني توقع هجوم وشيك، بينما أعلن (داعش) مسؤوليته عن التفجير.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن التهديد بوقوع عمل إرهابي يظل ماثلا أمامنا ولكننا نعمل سويا وسنهزمهم. واشارت إلى أن التفجير في محطة (بارسونز غرين) عمل جبان، والعبوة الناسفة مصممة لإيقاع ضرر كبير.

وترأست ماي بعد ظهر اليوم اجتماع اللجنة الحكومة العاليا للطوارىء (كوبرا) لبحث تداعيات تفجير العبوة الناسفة في محطة قطارات الأنفاق.

وأعلن تنظيم (داعش) مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مترو الأنفاق غربي العاصمة البريطانية لندن، مما أدى إلى إصابة 22 شخصا على الأقل، ووقع الانفجار الساعة 8.21 دقيقة بتوقيت العاصمة البريطانية.

صورة لبيان داعش على وكالة أعماق

ونقلت وكالة (أعماق) المتحدثة باسم داعش نقلا عن مصدر أمني قوله إن مفرزة تابعة للتنظيم نفذت تفجير العبوة الناسفة في محطة مترو الأنفاق في لندن.

وكانت قنبلة بدائية الصنع انفجرت في قطار لمترو الأنفاق في لندن في وقت الذروة فحاصرت ألسنة اللهب إحدى عرباته مما أسفر عن إصابة 22 شخصا في خامس حادث إرهابي تشهده بريطانيا هذا العام لكن العبوة لم تنفجر بالكامل فيما يبدو.

وبالتوازي مع عمليات التحليل للأدلة، تجري عملية بحث واسعة عن المتورط في الانفجار الذي استهدف قطاراً في جنوب غرب لندن.

وقالت (بي بي سي) إن مئات المحققين يشاركون في البحث في صور كاميرات المراقبة والتي التقطت قبل الحادث وبعده. كما يشارك في عمليات البحث والتقصي محققون من المخابرات ومن خدمات التعقب والاعتراض الاليكتروني.

Comments

عاجل