المحتوى الرئيسى

اليمن.. اعتقال قيادي بتنظيم "القاعدة" في شبوة

09/15 21:38

قوات من الجيش اليمني وعناصر من قوات النخبة في شبوة

أعلنت قوات النخبة في محافظة شبوة اليمنية، الجمعة، اعتقال القيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي باسل المرواح، بعد عملية مباغة استمرت لساعات وبدأت بمحاصرة منزله في منطقة وادي حبان، وشهدت تبادلا لإطلاق النار، وانتهت بتسليم القيادي نفسه طواعية للقوات.

وقال مراسل "بوابة العين" الإخبارية إن تسليم القيادي نفسه لقوات النخبة جاء عقب مفاوضات تمت مع والد القيادي، الذي نفى تواجد ابنه المطلوب في المنزل، فأمنت قوات النخبة مغادرة السكان المنزل، وداهمته بعشرة من جنودها لكن القوات فوجئت بإطلاق نار كثيف أدى لإصابة أحد أفرادها وأعقب ذلك معركة مسلحة بين الجانبين استمرت لساعات.

وأضاف أن "المواجهات انتهت بإلقاء القبض على الإرهابي باسل المرواح، الذي أصيب وتم نقله إلى عزان، حيث تلقى الإسعافات الأولية، ونقل بعدها إلى مدينة المكلا".

وحذرت قوات النخبة بشبوة المواطنين في قرية قويرة من مساندة الإرهابيين أو التستر على أي عناصر إرهابية، مع ضرورة سرعة البلاغ عن أي تحركات مشبوهة بالمنطقة.

وفي أغسطس/آب الماضي تمكنت قوات النخبة في محافظة شبوة من دخول مدينة عتق، عاصمة المحافظة في جنوب اليمن، والانتشار في مديريات أخرى، في عملية عسكرية مباغتة بإسناد من القوات الإماراتية لمطاردة عناصر من القاعدة.

وهذا التقدم السريع والحاسم الذي نفذته قوات النخبة يعكس مهارات تدريبية عالية تلقتها هذه القوات المشكلة من رجال قبائل شبوة بإشراف دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتولى مهام مواجهة القاعدة وتأمين حقول النفط والمناطق التي يمر عبرها أنبوب تصدير الغاز من مأرب إلى ساحل بلحاف غرب جنوب اليمن.

وأكدت مصادر محلية يمنية حينها أن قوات النخبة بسطت نفوذها على مديريات ميفعة ورضوم وحبان ومديرية جردان، حيث تنتشر حقول النفط، إضافة إلى مدينة عزان ثاني أكبر مدن محافظة شبوة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل