المحتوى الرئيسى

خبراء لـ«البدري»: لا تستعجل الفوز.. الحسم في العودة

09/15 21:30

توقع عدد من خبراء كرة القدم فوز الأهلى أمام نظيره الترجى، لافتين إلى أن عامل الجمهور سيساعد كثيرًا فى مباراة الذهاب، التى لن تكون فاصلة فى تحديد المتأهل.

وطالب خبراء الكرة الفريق وجهازه الفنى بقيادة حسام البدرى، بعدم تعجل الفوز وتجنب استقبال هدف وتقسيم المباراة على جزئيات، لأنها لن تُحسم فى القاهرة.

وقال طارق السعيد، مدرب الفريق الأول لنادى الاتحاد السكندرى، إن فرص الأهلى للفوز بمباراة الترجى كبيرة، بالعودة لتاريخ مواجهات الفريقين.

وشدد السعيد على أهمية تقسيم المباراة إلى سيناريوهات، مع التركيز على الضغط منذ البداية، والاستحواذ على الكرة وتضييق المساحات، تجنبًا للهجمات المرتدة التى يتقنها لاعبو الترجى، لافتًا إلى أن طريق الفوز يكمن فى تقسيم المباراة على جزئيات.

ورشح السعيد، هشام محمد لبدء اللقاء بجوار حسام عاشور من أجل تحقيق التوازن وإحكام السيطرة على وسط الملعب.

وفيما يخص مفاتيح لعب الأحمر، لخصها السعيد فى «عبدالله السعيد، مؤمن زكريا، وليد سليمان، أحمد الشيخ»، مفضلًا الدفع بالأخير لما يمتلكه من حلول فردية، وإجادة تنفيذ الضربات الثابتة.

وقال أسامة عرابى، نجم النادى الأهلى السابق، إن الفوز بشباك نظيفة هو الغاية الأولى للفريق من مباراة الترجى، تفاديًا للوقوع فى «حسبة برمة» فى مباراة الإياب بمدينة رادس التونسية.

ورجح عرابى كفة الأهلى على نظيره التونسى، متوقعًا فوز الأحمر بهدفين نظيفين إذا كانت مفاتيح لعب الفريق عبدالله السعيد وجونيور أجاى ووليد سليمان فى حالتهم.

وأكد نجم الأهلى السابق، صعوبة مشاركة أى من الصفقات الجديدة المنضمة للقائمة الإفريقية، فيما عدا وليد أزارو، الذى توقع الدفع به أساسيًا، لعدم توفر البدائل.

وحذر عرابى لاعبى الأهلى من استعجال الفوز، وترك مساحات للخصم قد يستغلها فى هز شباكنا، ما يزيد من صعوبة المهمة.

وقال إسلام الشاطر، نجم الأهلى السابق، إن المباراة صعبة للغاية على الفريقين، ولكن تبقى فرص المارد الأحمر الأقرب بنسبة ٦٥ ٪.

وأوضح الشاطر، أن المباراة لن تُحسم فى القاهرة، وستكون الكلمة الفاصلة فى مباراة العودة، وهذا يتطلب عدم تعجل التسجيل لتجنب استقبال هدف.

وأضاف أن مفاتيح فوز الأهلى فى هذا اللقاء تتمثل فى عبدالله السعيد، وأجايى، فالثنائى قادر على ترجيح كفة الأهلى إذا كانا فى حالتهما الفنية المعتادة.

بدوره، أكد حمادة صدقى، المدير الفنى لمنتخب مصر للشباب مواليد ٩٩، أن اللقاء يعد «نهائيًا مبكرًا» فى دورى أبطال إفريقيا، نظرًا لقوة الفريقين فى المحافل الإفريقية والدولية، بالإضافة إلى امتلاكهما لاعبين سوبر.

وأضاف صدقى لـ«الدستور»، أنه كان يمنى نفسه بأن تقام المباراة الأولى فى تونس، ثم لقاء العودة بالقاهرة، ولكن فى جميع الظروف، تبقى فرص الأهلى أكبر.

وأوضح أن المباراة صعبة للغاية لكن يبقى الجمهور عاملًا مساعدًا للأهلى صاحب الحظوظ الأقوى فى الصعود إلى الدور قبل النهائى.

تبدأ أسعار سيارات بى إم دبيليو2017 الماركة الأشهر والأغلي سعرا في مصر والتي يتم تداولها في الأسواق المصرية من 550 ألف جنيه حتى 3.5 مليون جنيه وفقا لفئة كل سيارة. ويرصد التقرير التالي أسعار فئات بي إم ...

أنهت جامعة القاهرة، جميع الاستعدادات لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ غدًا. ويقام غدًا حفل استقبال أمام القبة للطلاب الجدّد، ومن المقرر أن تنظم الجامعة أنشطَة طلابية (فنية وثقافية ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل