المحتوى الرئيسى

اسبوع الافتتاحات بالشرقية..الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة وخالد سعيد يستقبل وزير النقل لبحث مشاكل المستثمرين .. صور

09/15 21:12

مدرسة كرديدة للتعليم الأساسي بمركز منيا القمح بتكلفة 5 ملايين و 200 ألف جنيه

مشروع الصرف الصحي المتكامل بقرية العزيزية بمنيا القمح بتكلفة 56 مليون جنيه

محطة رفع صرف صحي لقرية سلمنت بمركز بلبيس بتكلفة 13 مليون جنيه

مدرسة منية سلمنت للتعليم الأساسي بمركز بلبيس بتكلفة 2 مليون و600 ألف جنيه

لقاء مع مستثمري جمعية العاشر لإستعراض تطورات مشروع القطار المكهرب والإرتقاء بمنظومة النقل

توزيع دروع التميز ومجسمات لحصان جامح على المتسابقين الفائزين فى مسابقة مهرجان الخيول العربية

شهدت محافظة الشرقية خلال الاسبوع المنقضي عددا من الاحداث الهامة والحيوية بالاضافة الي احتفال المحافظة بعيدها القومي حيث شهد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وضيوفه من القيادات التنفيذية والشعبية وأهالي الشرقية إحتفالات المحافظة بعيدها القومي والموافق التاسع من سبتمبر ذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي إبن قرية هرية رزنة مركز الزقازيق أمام الخديو توفيق مطالبًا بحقوق الشعب في الحرية والكرامة.

بدأت الإحتفالية باستعراض طابور العرض الرياضي في تمام الساعة الثامنة مساءً من الصالة المغطاة بجامعة الزقازيق بمشاركة مجموعة من فرق الجوالة والطلائع والكاراتية والتنس والهوكي والسلة والتيكوندو وحملة الأعلام وعرض علم مصر والشرقية بطول 50 م ليقف الحضور إحترامًا وتقديرًا لعلم البلاد.

وعزفت الموسيقى العسكرية أغاني وطنية ألهمت حماس الجماهير التي جاءت لتحتفل بيوم الشرقية لتغني وترقص على الأغاني والأناشيد الوطنية ليشارك الجميع إحتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وشاركت جامعة الزقازيق أبنائها من طلاب وطالبات كلية التربية بنين وبنات لتؤدي عروض تشكيلية أبهرت الجميع تلاها بعد ذلك رقصة فنية أدتها فرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة الزقازيق رقصة مستوحاه من البيئة الشرقاوية وقدمت فقرات (فرح شعبي – التحميلة – الحصان والتحطيب ) .

و قدمت فرقة عبد الوهاب للموسيقي العربية فقرات فنية وأغاني وطنية في حب مصر نالت إستحسان ورضا الجمهور.

وقدمت المطربة شذى والمطربة موجه فقرة غنائية نالت إستحسان الحضور مشاركة في إحتفالات الشرقية بعيدها القومي.

وقال المحافظ أن هذا اليوم يوم خالد في ذاكرة كل شرقاوي ليمثل لنا يوم الفخر والكرامة فليعرف الجميع أن عرابي بطل لثورة قومية كان هدفها الأسمى التصدي للإستبداء والإستغلال والمطالبة بحقوق الشعب في الحرية والكرامة.

وعلى هامش الإحتفال قام محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد وبرفقته الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق واللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية والقيادات الأمنية ونواب البرلمان في المحافظة بافتتاح معرض الفنون التشكيلية والذي شارك فيه الموهوبين من شباب وفتيات مديرية الشباب والرياضة بأعمال فنية تستحق التقدير مؤكدًا أن الفن يعكس وجدان الأمة وينمي الفكر ويهذب النفس.

وقام اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بإفتتاح مدرسة كرديدة للتعليم الأساسي التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية و المقامة على مساحة 2024 م2 و بتكلفة قدرها 5 ملايين و 200 ألف جنيه.

وتجول المحافظ داخل المدرسة و تفقد حجرات الدراسة و المكتبة و المعمل و حجرات الأنشطة مشددًا على ضرورة تفعيل كافة حجرات المدرسة و الإستفادة منها لتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

وأوضح محافظ الشرقية أن الهدف من إقامة مدارس جديدة القضاء على نظام الفترتين و تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية لإتاحة الفرصة أمام الطالب للتحصيل و الإستفادة من الحصص الدراسية بشكل سليم.

وإطمأن المحافظ على جاهزية المدرسة من إكتمال هيئة التدريس من معلمين و معلمات و كذلك توزيع الطلاب على الفصول لبداية العام الدراسي الجديد.

وأكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتمامًا كبيرًا بقطاع التعليم بإعتباره قاطرة التنمية و البناء مشيرًا إلى انه جار إقامة و إنشاء عدد ( 295 ) مدرسة بنطاق دائرة المحافظة بتكلفة تتخطى المليار جنيه بهدف الوصول إلى المناطق النائية و البعيدة و إقامة مدارس فيها لخدمة أبنائنا الطلاب لتقديم جيل قادر على بناء مصر الجديدة التي نحلم بها.

وقرر محافظ الشرقية منح المدرسة (5 ) آلاف جنيه لتزويد المكتبة بالكتب المختلفة في كافة المجالات العلمية والدينية والإجتماعية والأدبية وكذلك تجهيز وفرش المسجد الملحق بالمدرسة.

وقام محافظ الشرقية بإفتتاح مشروع الصرف الصحي المتكامل لقرية العزيزية التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح بتكلفة 56 مليون جنيه مضيفا أن المشروع يتكون من محطة المعالجة والمقامة بتكلفة (18) مليون جنيه لتستوعب 5 آلف متر مكعب يوم وتعمل بنظام المعالجة اللاهوائي ومحطة الرفع الرئيسية بتكلفة (20) مليون جنيه وطول الشبكة 33 كيلو مترا ومحطة الرفع الفرعية (1) بتكلفة ( 8 ملايين و250 الف جنيه) وطول الشبكة 17 كيلو متر ومحطة الرفع الفرعية (2) بتكلفة ( 9 ملايين و750 ألف جنيه).

وتفقد المحافظ غرفة تشغيل محطة رفع صرف صحي رقم (1) بالعزيزية ليأذن ببدء التشغيل الفعلي للمحطة ودخولها الخدمة لتستوعب مياه الصرف الصحي وتقدم خدمة حقيقية للمواطنين من أبناء القرية.

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة تولي إهتمامًا كبيرًا بتنفيذ مشروعات الصرف بمختلف مراكز وقرى ومدن المحافظة مشيرًا إلى أن مشروعات الصرف الصحي تستلزم توفير قطع أراضي لإقامة محطات الرفع والمعالجة وكذلك يتطلب التنفيذ إعتماد مالي كبير لإقامتها لتقديم خدمة حقيقية للمواطنين وللحفاظ على البيئة والصحة العامة.

شارك الإفتتاح رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية ورئيس مركز ومدينة منيا القمح وأعضاء مجلس النواب عن المركز وعددًا من أهالي القرية.

وقام اللواء خالد سعيد محافظ بإفتتاح محطة رفع صرف صحي بقرية سلمنت التابعة لرئاسة مركز ومدينة بلبيس بتكلفة 13 مليون جنيه ليكتمل مشروع الصرف الصحي بقرى و توابع أنشاص الرمل.

وأضاف المحافظ أن المشروع يتكون من محطة رفع رئيسية بتكلفة 13 مليون جنيه وإجمالي طول الشبكة 13 كيلو مترا لافتًا إلى أنمشروع الصرف الصحي سيحقق الإستفادة لعدد 18 ألف نسمة.

تجول المحافظ داخل المحطة وتفقد غرفة التشغيل ليعطى أشارة بدء التشغيل الفعلي للمحطة و دخولها الخدمة.

وأكد محافظ الشرقية أن مشروع إقامة محطة رفع صرف صحي بقرية سلمنت كان من المشروعات المتوقفة و قامت المحافظة بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب و الصرف الصحي بسرعة إستكمال أعمال المحطة لتدخل الخدمة اليوم في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وإفتتح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مدرسة منية سلمنت للتعليم الأساسي التابعة للإدارة التعليمية ببلبيس و المقامة على مساحة 1349 مترا بتكلفة 2 مليون و 600 ألف جنيه وتتكون من 5 طوابق و تضم 11 فصلًا.

وتجول المحافظ داخل المدرسة و تفقد حجرات الدراسة و المعمل و المكتبة وقاعات رياض الأطفال مشددًا على إدارة المدرسة بضرورة الحفاظ عليها ونظافتها أولًا بأول لتستمرلأكبر فترة ممكنة و تقدم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

وإلتقى محافظ الشرقية بعدد من أهالي القرية و أولياء أمور التلاميذ و هنأهم بإفتتاح المدرسة الجديدة و دخولها الخدمة للعام الدراسي الحالي ليمثل صرحًا تعليميًا جديدًا يساهم في الإرتقاء بمنظومة التعليم.

وأضاف المحافظ أن العام الدراسي 2017 / 2018 سيشهد إفتتاح عدد ( 88 ) مدرسة ودخولها الخدمة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن تشكيل مجلس الحكماء بالمحافظة يهدف إلى عرض خطة عمل المحافظة 2017 /2018 بهدف الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والوصول إلى أعلى درجات الإكتفاء الذاتي من كل خدمة بما يعود بالنفع والفائدة على تحسين وضع المواطن وتهيئة أنسب الظروف لكي يحيا حياة كريمة.

جاء ذلك خلال ترأسه لأول إجتماع لمجلس الحكماء بالمحافظة بتشكيله الجديد والذي يضم في عضويته رئيس جامعة الزقازيق- نائب المحافظ - مدير أمن نائب - رئيس الجامعة لشئون تنمية المجتمع وشئون البيئة - السكرتير العام- رئيس نادي القضاة بالشرقية - عمداء كليات الهندسة والتجارة والحقوق بجامعة الزقازيق ومدير المركز الإقليمي للتخطيط العمراني- مدير المركز الإقليمي للتخطيط والمتابعة - مديرو مديريات الإسكان والصحة والتربية والتعليم - رئيس الغرفة التجارية بالشرقية - نقيبي نقابات المهندسين والزراعيين والتجاىيين والمهن الطبية والمعلمين بالشرقية رئيس فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية – رئيس الإتحاد الإقليمي للجحمعيات الأهلية ورئيس جمعية رجال الأعمال بالشرقية والعاشر من رمضان – رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان – رئيس جمعية المستثمرين الصناعية ببلبيس.

أوضح المحافظ أن الأسس والإعتبارات التي بنيت عليها خطة العمل قامت على دراسة حجم ومساحة وطبيعة المحافظة وحجم الموارد المتاحة ومشاكل واحتياجات المحافظة في كل المجالات مع دراسة الموقف الأمني بأبعاده المختلفة ودور القيادات المشاركة في تحمل المسئولية أخذاَ في الإعتبار موقف الجهات الأخرى المشاركة في التنمية وعلاقتها بالمحافظة ودرجة الوعي والإدراك والسلوك لدى المواطن الشرقاوي.

وأشار محافظ الشرقية أن الأمانة الفنية لمجلس حكماء التنمية بالمحافظة تضم في عضويتها السكرتير العام المساعد ومديرو عموم (التخطيط والتنمية العمرانية – التخطيط والمتابعة – مركز المعلومات والحاسب الآلي – مكتب الإستثمار – الإدارة الهندسية المركزية بالمحافظة لتتولى الأمانة الفنية تجميع كافة الدراسات الخاصة بالمحافظة وميكنتها والعرض على مجلس الحكماء مع مراعاة أن يكون هناك تنسيق كامل بين مجلس التنمية وكافة الوزارات (تنسيق رأسي 9 وبينه وبين جميع القطاعات بالمحافظة (تنسيق عرضي )

وخلال الاجتماع الأول لمجلس حكماء المحافظة إستعرض محافظ الشرقية خطة تنفيذ الأعمال والتي قامت على ثلاثة محاور للإرتقاء بالمنظومة الأمنية والإهتمام بالموارد البشرية وإنهاء المشروعات التنموية والخدمية والتي تعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة لافتًا إلى أنه تم إنشاء قاعدة بيانات مدققة على مستوى المحافظة لكل مديرية ومدينة تتفق مع المخطط الأستراتيجي على مستوى المحافظة وإعداد حصر دقيق للمشروعات الخدمية والتنموية المتعثرة والتي تسير ببطء وتزيل كافة العقبات أمام تنفيذها و عدم أدراج اي مشروع جديد إلا بعد الإنتهاء من المشروعات المنفذه والتنسيق مع الوزارات المعنية وعدم إقامة أي مشروع إلا بعد التنسيق مع المحافظة والمتابعة المستمرة للمشروعات التنموية المقامة وتنفيذ مؤتمر متابعة يوم الثلاثاء من كل أسبوع لمتابعة تنفيذ الأعمال والتنسيق بين كافة الجهات حل المشاكل والمصائب .

توقيع بروتوكول تعاون مع هيئة المساحة المصرية لحصر وميكنة كافة المساحة الكلية بالمحافظة . منع بيع أراضي أملاك الدولة و الإستفادة منها في مشروعات النفع العام و التوسع في إقامة المناطق اللوجستية الخدمية و التنسيق التام بين المحافظة وجامعة الزقازيق وتفعيل دور مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظة مع انشاء مراكز تكنولوجية بالمديريات والمدن و التواصل المستمر مع أهالي الشهداء وحل مشاكلهم اول باول . وإنشاء مكتب استثمار بنظام الشباك الواحد لتشجيع المستثمرين ومكتب لخدمة المواطنين لتلقي الطلبات وحلها فورا.

وقدم محافظ الشرقية عرضًا تفصيليًا لأهم إنجازات محافظة الشرقية في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي الإسكان التعليم الصحة التموين السكة الحديد الطرق والمواصلات المناطق العشوائية الشباب والرياضة الكهرباء الكباري خلال العام المالي 2016 - 2017.

من جانبه أوضح الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق أن المحافظة تولي إهتمامًا كبيرًا بالبنية التحتية والأساسية وتسعى جاهدة للإنتهاء من تنفيذ كافة المشروعات التنموية والخدمية لتدخل الخدمة وتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة مشيرًا إلىأهمية التعاون والتنسيق بين المحافظة وجهات العمل المختلفة لتقديم كافة الحلول اللازمة لعلاج مشاكل المحافظة والمواطنين.

ومن جانب اخر فقد أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل على ضرورة الإهتمام بالطرق ورفع كفائتها أولًا بأول باعتبارها العامل الرئيسي لفتح شرايين التنمية بما ينعكس على تحسين مستوى معيشة المواطن لافتًا إلى أن مرفق السكك الحديدية يعد الضمانة الأساسية للتنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية والدكتور سمير عارف رئيس جمعية المستثمرين و عدد من المستثمرين لبحث ومناقشة مشكلات المستثمرين فيما يخص قطاع النقل من وإلى مدينة العاشر من رمضان ، وكذلك إستعراض خطوات تنفيذ مشروع القطار المكهرب مدينة السلام – العاشر من رمضان.

وأوضح الوزير أنه تم تنفيذ الخطوات الأولية لتنفيذ مشروع القطار المكهرب بعد الإنتهاء من جميع التصميمات والدراسات النهائية ومعاينة خط السير وبتكلفة ( 1.2 ) مليار دولار.

مؤكدًا أن القطار الجديد سيخدم المؤسسات الصناعية والتجارية ويوفر الوقت والجهد ويعمل على تخفيف الأحمال على الطرق مما يؤدي للحد من نزيف الحوادث والقضاء على الإختناقات والتكدس المروري.

ومن جانبه أوضح محافظ الشرقية أن مدينة العاشر من رمضان تعد أكبر قلعة صناعية بمصر وتضم أكثر من 2400 مصنع وتوفر أكثر من 400 ألف فرصة عمل مباشرة مؤكدًا على ضرورة إستغلال المساحات الشاسعة بالمدينة لإقامة تجمعات سكنية ومصانع لدفع عجلة التنمية والبناء مما يتطلب توفير البنية التحتية من مرافق ووسائل نقل مختلفة ومتطورة توفر الوقت والجهد وتسهل نقل البضائع وتيسر الحركة لتشحيع الإستثمار وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب لتوفير حياة كريمة لهم.

وخلال الإجتماع تم إستعراض مشروع القطار المكهرب ومساراته المختلفة حيث أنه يمثل نقله تكنولوجية كبيرة في مجالات الطرق والسكة الحديد .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل