المحتوى الرئيسى

لليوم الثانى "أبوتيج " بدون مياه شرب.. والشركة: كسر فى خط الصرف الصحي | أسايطة

09/15 20:46

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » لليوم الثانى “أبوتيج ” بدون مياه شرب.. والشركة: كسر فى خط الصرف الصحي

لليوم الثاني علي التوالي يعانى أهالي مدينة أبوتيج في أسيوط، من الإنقطاع التام لمياه الشرب نتيجة حدوث كسر في الخط الرئيسي للصرف الصحي، بينما دفعت شركة المياه ورئاسة المدينة بسيارات بالميادين والشوارع الرئيسية لتوفير أحتياجات المواطنين.. “الأسايطة” رصدت مشاكل الأهالي في التقرير التالي:

“منذ ظهر أمس واحنا مش لاقين مياه نشرب وحتي نقضي احتياجاتنا المنزلية” .. بهذه العبارات عبر خالد احمد، عامل من مدينة أبوتيج عن المعاناة التي يعيشوها أهالي المدينة لليوم الثانى على التوالي نتيجة إنقطاع المياه دون وجود أي بديل فلم يستطع الأهالى قضاء الاحتياجات المنزلية.

تابع محمود إسماعيل، مدرس، أنه برغم من دخولنا في اليوم الثاني علي التوالي ونحن بدون مياه شرب غير أن الأجهزة التنفيذية بالمدينة عاجزة عن حل المشكلة أو حتي تحديد ميعاد معين للأنتهاء من أعمال الإصلاح، الذي تسبب في وقف حال الأهالي بالمدينة لأن مياه الشرب لأغني عنها في أي منزل.

وأضاف محسن أحمد، عامل، أن الأهالي فى صلاة ظهر الجمعة اليوم ونتيجة عدم توفير المياه اللازمة والاستحمام والوضوء، برغم من أن الشركة وفرت سيارات بالشوارع والميادين الرئيسية الا أن الجراكن لا تقضي الغرض اللازم، فضلًا عن وجود منازل بعدية في حواري ضيقة لا تصل إليها تلك السيارات.

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي أنه منذ أمس وتجري أعمال الإصلاح لخط الصرف الصحي 700 مم والذي انفجر نتيجة وقوع كتلة شريحة خرسانية وزن 300 كيلو علي العداية نتيجة قيام هيئة الري بأعمال تطهير الترع.

وقال أمل جميل، مدير إدارة العلاقات العامة بالشركة، إن الخط يقع داخل عداية أسفل السكة الحديدية المارة أسفل الطريق السريع وترعة نجع حمادي، والخط علي عمق 15 متر مما يتسبب في إعاقة العمل بسبب عمق الحفر، مضيفتًا أن الشركة دفعت بسيارات المياه النقية بجميع أنحاء المدينة لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل