المحتوى الرئيسى

للمصريين بالخارج.. كيف تحصل على أراضي ضمن مشروع بيت الوطن

09/15 20:39

تنشر "الدستور" خطوات حصول المصريين بالخارج على أراضي إسكان بيت الوطن، وذلك بعد موافقة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على الطلب المقدم من وزارة الإسكان فيما يخص التحويلات الواردة للحجز بمشروع بيت الوطن "أراضي المصريين في الخارج"، ويشمل ذلك الموافقة على استكمال تسجيل التحويلات الواردة بالمشروع بعد تاريخ 262017 وحتى اليوم.

وشمل القرار طرح مرحلة تكميلية بالمدن، التي انتهت بها قطع الأراضي، وذلك لاستيعاب أكبر قدر من التحويلات، فضلًا عن منح الحاجزين بمراحل المشروع المختلفة بصفة دائمة نسبة خصم 7.5% من المبلغ المتبقي لسداد كامل الثمن، سواء للأراضي أو الوحدات السكنية، وذلك فيما عدا القسط الأخير.

وتضمن الخطوات اللازمة للحصول على شقة:

- الخطوة الأولى تتضمن الدخول إلى الموقع الإلكتروني المخصص للحجز: "www.nuca.gov.eg".

- وتشمل الخطوة الثانية قراءة الشروط وتفاصيل الأراضى والوحدات المطروحة منشورة على الموقع الإليكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة "www.newcities.gov.eg ".

- أما الخطوة الثالثة فتشمل تحويل مبالغ مقدمات الحجز المطلوبة عبر الحساب الذي تم تخصيصه في البنك المركزي.

- وتتضمن الخطوة الأخيرة التأكد من السداد بالعملة الأجنبية (الدولار) طبقا لمتوسط سعر الدولار للأسبوعين السابقين للطرح، أو لسداد الأقساط، ويتم تقييم السعر من خلال البنك المركزي المصري.

تبدأ أسعار سيارات بى إم دبيليو2017 الماركة الأشهر والأغلي سعرا في مصر والتي يتم تداولها في الأسواق المصرية من 550 ألف جنيه حتى 3.5 مليون جنيه وفقا لفئة كل سيارة. ويرصد التقرير التالي أسعار فئات بي إم ...

أنهت جامعة القاهرة، جميع الاستعدادات لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ غدًا. ويقام غدًا حفل استقبال أمام القبة للطلاب الجدّد، ومن المقرر أن تنظم الجامعة أنشطَة طلابية (فنية وثقافية ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل