المحتوى الرئيسى

«التعليم» تنفي ورود عبارة «القدس عاصمة إسرائيل» في منهج الإعدادية

09/15 20:21

نفى أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد على بعض المواقع الإلكترونية والتواصل الاجتماعي حول ورود عبارة “القدس عاصمة إسرائيل” بكتاب التربية الوطنية للصف الثالث الإعدادي، مؤكدا أن ما تم تداوله ليس له أي أساس من الصحة، حيث إنه لا يوجد كتاب للتربية الوطنية للصف الثالث الإعدادي، وأن التربية الوطنية ضمن منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي ولا يوجد كتاب منفصل للتربية الوطنية.

وقال خيري – في تصريحات صحفية اليوم /الجمعة – إنه بالبحث تبين أن ما تم تداوله مؤخرا خاص بكتاب يدرس بفلسطين، وليس للمناهج التعليمية في مصر أي شأن به.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة نوال شلبي مدير مركز تطوير المناهج أن مقرر التربية الوطنية مدمج بكتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي بعنوان “المنظمات الدولية والإقليمية وتطور الحياة النيابية والحزبية ودور المرأة”.

وقالت شلبي إن موضوع “القدس” جاء بالدرس الثاني “مصر والقضية الفلسطينية بالوحدة الثالثة “ثورة يوليو والصراع العربي الإسرائيلي” وجاءت تحت عنوان “تقسيم فلسطين عام 1947 وتدويل منطقة القدس بصفحات 58، 59 وليس بهما هذه العبارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل