المحتوى الرئيسى

رئيسة وزراء بريطانيا «توبخ» ترامب

09/15 19:44

وبخت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعدما زعم أن الشخص المسئول عن الهجوم الذي وقع، اليوم الجمعة، بمحطة لقطار الأنفاق في جنوب غرب العاصمة البريطانية لندن كان "تحت أنظار (شرطة) سكوتلاند يارد".

وقالت رئيسة وزراء بريطانيا -ردا على سؤال حول تصريح ترامب- "لا أعتقد مطلقا أنه من المفيد لأي أحد التكهن حول ما يخضع للتحقيق حاليا"، بحسب ما نقلت عنها صحيفة (ذي إندبندانت) البريطانية، ووصفت الصحيفة رد ماي على تصريح ترامب بالـ"مفاجئ".

كان الرئيس الأمريكي قد علق على التفجير الذي وقع في محطة (بارسونس جرين)، وأدى لإصابة 22 شخصا، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، بما بدا أنه انتقاد لسلطات الأمن في المملكة المتحدة وللطريقة التي تتعامل بها لندن مع الإرهاب.

وكتب ترامب: "تفجير آخر في لندن عن طريق إرهابي خاسر، هؤلاء أشخاص مرضى ومعاتيه كانوا تحت أنظار (شرطة) سكوتلاند يارد"، مضيفا: "الإرهابيون الخاسرون يجب أن يُعاملوا بطريقة أكثر قسوة، الإنترنت أداتهم الأساسية للتجنيد التي يجب قطعها عنهم واستخدامها بشكل أفضل".

ولدى حديثه أمام البيت الأبيض في وقت لاحق، وصف ترامب هجوم لندن بـ "الشيء الفظيع"، مؤكدا أن الحكومات ليست قاسية بما يكفي مع الإرهابيين.

وقالت "ذي إندبندنت" إن "التوبيخ الواضح" من جانب ماي للرئيس الأمريكي يأتي بعد عدة مناسبات انتُقدت فيها رئيسة الحكومة البريطانية لكونها مقربة له ولا تتسائل بشكل كاف عن آرائه، بما فيها تلك التي عبر عنها في أعقاب أعمال العنف التي وقعت بين يمينيين أمريكيين ومناوئين لهم في مدينة شارلوتسفيل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل