المحتوى الرئيسى

مهاجم يحمل مطرقة يصيب امرأتين في فرنسا

09/15 18:40

دوريات أمنية مشتركة تحرس برج إيفل - أ. ف. ب

ذكرت مصادر أمنية في فرنسا، الجمعة، أن مهاجما يحمل مطرقة أصاب امرأتين في بلدة شالون سور سون في مقاطعة بورجندي في شرق العاصمة باريس، ثم لاذ بالفرار.

ونقل مكتب المدعي المحلي عن شهود في المتنزه العام في وسط البلدة قولهم إنهم سمعوا المهاجم يهتف بكلمات تدعم تنظيم داعش الإرهابي وهو يضرب المرأتين، اللتين نقلتا إلى المستشفى بعدها، لكن حالتهما ليست خطيرة.

وأكدت الشرطة الفرنسية أنها تتعامل مع الحادث على أنه عمل إرهابي محتمل، لكنها في الوقت ذاته لا تستبعد أن يكون المهاجم مختل عقليا.

وتأتي الحادثة في الوقت الذي ألقت فيه الشرطة على رجل يحمل سكينا قام، صباح الجمعة، بالهجوم على عسكري في وسط باريس، دون التسبب في إصابات.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الفرنسية أنها أحبطت 12 محاولة اعتداء إرهابي في فرنسا منذ بداية العام الجاري، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن التهديد الإرهابي يبقى "قويا".

ويناقش البرلمان الفرنسي إقرار قانون للإرهاب من المفترض أن يحل مطلع من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل محل حالة الطوارئ المفروضة في فرنسا منذ 2015.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل