المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | أسطورة تونس: الأهلي مش كبير ولا مخيف.. وهذه نقطة ضعفه أمام "منتخب" الترجي

09/15 18:34

مباراة كبيرة ينتظرها الملايين، حين يطلق الحكم السنغالي مالانج دييوهيو، صافرته في تمام الساعة السابعة مساء الغد، معلنًا عن ضربة البداية لمباراة الأهلي وضيفه الترجي التونسي، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتواصل "رياضة 24" مع الأسطورة التونسية طارق ذياب، أفضل من ارتدى القميص رقم 10 في تاريخ النادي التونسي، للحديث عن توقعاته للموقعة المرتقبة، ونقاط القوة والضعف في الفريقين، والمرشح للتتويج باللقب الإفريقي.

في البداية كشف نجم الكرة التونسية الأول عن توقعاته للمباراة قائلًا: "الأهلي ليس الأهلي حاليًا، ولكن يظل فريقًا يحترم، ومدرب الترجي يعلم ذلك جيدًا، اللقاء سيكون صعبًا للغاية، هناك حالة من الخوف والترقب، والفريقان يعرفان بعضهما جيدًا ويعلم كلًا منهما إمكانيات الآخر ونقاط قوته وضعفه، لذلك أعتقد بأن مباراة الإياب ستكون الحاسمة".

وبسؤاله عن إمكانية استفادة الأهلي من خوض المباراة على أرضه لتحقيق نتيجة إيجابية، أوضح: "في السنوات الأخيرة أصبح عاملي الأرض والجمهور للفرق الكبيرة بدون قيمة وغير مؤثر، مثلما حقق الأهلي الفوز على الترجي في تونس من قبل، والعكس، العامل الوحيد في هذا اللقاء سيكون تكتيكيًا".

وتحدث ذياب عن نقاط القوة والضعف لدى الفريقين، قائلًا: "على الورق الترجي الفريق الأقوى في هذه المباراة، لديه الأفضلية في جميع الخطوط ويمتلك إمكانيات عالية بتواجد العديد من اللاعبين المميزين في جميع المراكز بالمنتخب التونسي، خاصًة خط الهجوم".

وأضاف: "الأهلي يعاني منذ فترة طويلة في هذا المركز، فهو لا يمتلك هجوم قوي، في الوقت الذي يحتاج فيه لإنهاء مثل هذه المباريات بإحراز الأهداف، ولكن البنزرتي يعرف قيمة الأهلي وإن كان في الوقت الحالي مش كبير ومش مخيف، ولكنه فريق محترم".

وعن الفريق الأقرب لتتويج بلقب البطولة، عبر أسطورة نسور قرطاج قائلًا: "نحب الترجي يفوز بالتأكيد، ولكن في مثل هذه الأدوار من البطولة كل شيء ممكن، الأهم هو أن يلعب الفريق بروح عالية وتركيز طوال 90 أمام الأهلي، لأنه في العادة لا يسجل الأهداف في النصف الأول من المباريات، ويلعب إلى أخر دقيقة".

مهاجم الزمالك عن حكم الترجي والأهلي: "والله كان بياخد الرشوة في الملعب"

بعثة الأهلي تصل برج العرب استعدادًا لمواجهة الترجي

لاعب الترجي يتحدث عن "موقعة" الأهلي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل