المحتوى الرئيسى

بالصور.. التعليم تحصد 4 كؤوس فى بطولة الجمنزياد المدرسي العربي

09/15 17:22

حصد منتخب  المدارس المصرية على أربعة كؤوس و48 ميدالية نظير اشتراكهم أمام عدد من الدول العربية المشاركة في بطولة الجمنيزياد المدرسي العربي الأول فى دولة لبنان.

يأتى هذا فى إطار اهتمام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتفعيل الأنشطة الرياضية الخاصة بطلاب المدارس على المستوى المحلى والدولى، وحرصًا على تنمية وبناء قدرات الطلاب ورعاية الموهوبين منهم.

أوضحت الدكتورة إيمان محمد حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم ورئيس البعثة المصرية  لبطولة الجمنيزياد المدرسي العربي الأول، حصول مصر على عدد من الميداليات في الجمباز الإيقاعى فقد حصلت اللاعبتان يارا إيهاب ونورا رفيق على المركز الأول فى لعبة جهاز الشريط.

 كما تصدرت اللاعبة لجين إسلام المركز الأول فى لعبة جهاز الطوق، وعلى المركز الثانى دارين ديفولى، وفى لعبة جهاز الكرة حصلت اللاعبة يارا إيهاب على المركز الأول، بينما احتلت المركز الثانى اللاعبة دارين ديفولى، وحصلت اللاعبة لجين إسلام على المركز الأول فى لعبة الصولجان، بينما احتلت اللاعبة نورا رفيق المركز الثانى فى ذات اللعبة، وأخيرًا يأتى تصدر الفرقة المصرية وتحتل  المركز الأول فى بطولة الفرق بذهبية.

جدير بالذكر حصول مصر على (48) ميدالية إجمالية موزعة ( 31)  ميدالية ذهبية   (12) ميدالية فضية  (5) ميداليات برونز، وعلى (4) كؤوس للبطولة كأس الجمباز الإيقاعى وكأس السباحة بنات وكأس السباحة بنين وأخيرا كأس الصدارة للجمنزياد.

وحضر السفير نزيه النجاري، سفير مصر لدى لبنان مراسم تسليم كأس الصدارة بالجمنزياد وجدير بالذكر أن الجزائر حصلت على المركز الثانى وتأتى لبنان لتحتل المركز الثالث، وأشادت الدكتورة إيمان حسن بأداء منتخب المدارس المصرية الذي شارك على مدى أسبوع بداية من 6 سبمتبر وحتى 15 سبتمبر الجاري.

وأعرب السفير  في أعقاب مشاركته في الاحتفال عن فخره بفوز الفريق المصري بالمركز الأول في هذه البطولة بمجموعة مميزة من الطالبات والطلبة، مؤكدًا أهمية النشاط الرياضي والثقافي ضمن العملية التعليمية، ومثمنًا تنظيم لبنان للبطولة والحرص على تواصل الشباب العربي فيما بينهم للتعارف وتحقيق الإنجازات المشتركة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل