المحتوى الرئيسى

تعرف على الأسعار.. «زبالة ستور» مبادرة لإعادة تدوير المخلفات المنزلية

09/15 17:04

"زبالة ستور".. مبادرة أطلقتها مؤسسة آدم للتنمية الإنسانية، وهي عبارة عن سلسلة متاجر تستهدف توعية جمهور المواطنين بأهمية المخلفات وإعادة استخدامها وتدويرها لما في ذلك من قيمة مهمة للجميع.

المبادرة تستهدف توفير موارد مالية لتعليم أبناء البدو المصريين حرفيًّا ومهنيًّا، من أجل تحقيق دور المؤسسة المجتمعي في تنمية الوطن والارتقاء به.

فعَّلت المؤسسة المبادرة عبر صفحة خاصة بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؛ بهدف جمع النفايات من الأفراد والمدارس والجامعات والشركات والأندية الرياضية بمقابل رمزي.

ويحدد كل صنف بسعر حسب البورصة الخاصة به، حبث بلغ سعر "زيت القلي المتهالك" الكيلو بجنيهين، و"كانزات" الكيلو بـ5 جنيه، و"ورق وكتب" الكيلو بنصف جنيه، و"كرتون" الكيلو بنصف جنيه، و"بلاستيك" الكيلو بجنيهين، و"زجاج" الكيلو بـ20 قرشًا.

الفكرة تخضع لرقابة وزارة التضامن الاجتماعى، وتضم مجموعة شباب أيقنوا أن إنسانيتهم هي أصل الكون، يقدرون ذاتهم ويعملون على نشر قيمهم التي يؤمنون بها، يسعون إلى تعزيز قيم الحق والواجب، التسامح والسلام، العدل والمساوة، الصدق والمصارحة، العمل والاتقان، العلم والتعلم.

وتسعى المؤسسة دائمًا إلى إعلاء هذه القيم وجعلها جزءًا أصيلًا من منظومة المجتمع الإنساني، وخدمة كل أفراد المجتمع دون التفرقة فيما بينهم سواء للنوع أو للدين أو المستوى الاجتماعي.

قدم موقع "wonderhowto" الطريقة الأسهل والأبسط لعمل بيتزا بالبطاطس المقلية. وضمت هذه الطريقة 5 خطوات: - وضع بعض البطاطس فى المقلاة المخصصة للعمل مع التأكد من وجود شقوق بسيطة فى البطاطس. - وضع نصف ...

استأنفت محافظة الشرقية اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان الخيول العربية الأصيلة لليوم الثانى على التوالى، بقرية الفروسية بمدينة بلبيس، في دورته الــ22، الذي تنظمة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل