المحتوى الرئيسى

مؤتمر إيسكو: برشلونة حاول ضمي ورفضت.. وأهمية زيدان انعكست على مستواي

09/15 15:44

قال إيسكو لاعب وسط ريال مدريد إن برشلونة حاول ضمه لكنه لم يرد أبدا، موضحا إن نيته دائما كانت الاستمرار مع النادي الملكي لأطول وقت ممكن وذلك في المؤتمر الصحفي يوم الجمعة للإعلان رسميا عن تجديد عقده مع النادي الملكي.

وصرح إيسكو في البداية قائلا: "أنا سعيد للغاية وفخور باستمراري مع أفضل فريق في العالم".

وأضاف "الفوز بـ11 لقبا في 4 أعوام لم أتوقع ذلك، والفريق دائما يطلب المزيد".

رسميا – لن يرحل عن مدريد.. إيسكو يجدد تعاقده فيراتي بعد ليلة إيسكو الساحرة: حتى ميسي لا يقترب من هذا الأداء بالفيديو - إيسكو ديسكو.. إسبانيا تسحق إيطاليا بثلاثية وتقترب من روسيا

وتابع "نضجت كلاعب كرة قدم وسجلت المزيد من الأهداف لأنني أصبحت ألعب بالقرب من منطقة الجزاء، كان ذلك أمرا مهما من زين الدين زيدان مدربي".

وأردف "كنت صبورا لأنني علمت أن علي الانتظار حينما لم أكن أحصل على فرص، لطالما أردت النجاح مع ريال مدريد".

وكان ريال مدريد قد أعلن الخميس عن تجديد عقد اللاعب حتى عام 2020 وبشرط جزائي يقدر بـ700 مليون يورو. (طالع التفاصيل)

وتطرق إيسكو للحديث عن أخبار انضمامه إلى برشلونة قائلا: "لم أرغب أبدا في الانضمام إلى برشلونة، قلت دوما إنني أفكر في النجاح مع ريال مدريد، الحقيقة أنني مررت بأوقات سيئة لكن ذلك يجعل مذاق الأوقات الجيدة أفضل بكثير، لا أندم على أي شيء، إنها لحظات تاريخية وأنا مع فريق متعطش للمزيد".

واستطرد "كان هناك اتصالا من برشلونة لكنني لم أسمع له أبدا، نيتي كانت النجاح هنا مع ريال مدريد كان ذلك رهاني بيني وبين نفسي، أردت أن أكون لاعبا يفرض نفسه على التشكيل الأساسي والفوز بالمزيد من الألقاب مع فريقي".

وأكمل "لدينا فريق قوي للغاية، وجميعنا جاهزون نظام المداورة ساعد الفريق للغاية".

وأجاب إيسكو خلال المؤتمر عن عدم شعوره بالراحة أو الاسترخاء بعد وصوله لمستوى متميز مع ريال مدريد ومنتخب إسبانيا قائلا:"كان من المهم أن نصل لهذا المستوى والأهم البقاء مع ريال مدريد والأمور في أفضل حال مع المنتخب هذا يجعلك لا تشعر بالراحة أبدا".

وأتبع "فكرت في أشياء كثيرة من أجل البقاء وكنت قد اتخذت قراري فعليا".

واختار صاحب الـ25 عاما أفضل وأسوأ ذكرى له قائلا:"أفضل ذكرى لي كانت اللقب العاشر لريال مدريد وأكثر لقب رغبنا في تحقيقه، وأسوأ فترة كانت بداية الموسم مع إصابة في الكاحل والتي جعلتني أبتعد عن الفريق ضايقني ذلك كثيرا".

ورد إيسكو على ما أشيع في الصحافة حول رحيله قائلا:"إن لعبت مباراتين جيدتين فأنت الأفضل وإن لعبت مباراة سيئة فترى الصحافة تجعل ريال مدريد يبيعك، عليك أن تجد التوازن الشخصي وأن تمنح أفضل ما لديك".

وأجاب لاعب الوسط الدولي الإسباني عن أهمية ما قدمه زين الدين زيدان مدربه له منذ وصوله لتدريب النادي في يناير 2016 قائلا:"زيدان مهم جدا بالنسبة لي منحني الكثير من التوازن والثقة بالنفس في الأوقات الصعبة وقد أظهرت تجاوبا مع ذلك، كنت ناجحا لأنني حاليا ألعب في مركز متقدم عما كنت ألعب فيه في وقت سابق وأقرب للمرة وأصنع الأهداف، إنه يعرفني جيدا لأعوام ويعلم كيف يخرج أفضل ما لدي".

وأردف "منذ اليوم الأول لوصوله أخبرني عن خطته لي وأظهر لي ثقته في منذ اللحظة الأولى وكان علي أن أكون صبورا وفي النهاية هذا هو فريقنا عليك أن تنتظر لكي تحصل على فرصتك وقد فعلت ذلك، أهم شيء أن يفوز الفريق".

وتحدث إيسكو عن إمكانية استمراره مع ريال مدريد حتى نهاية مسيرته قائلا:"الاعتزال مع ريال مدريد؟ لا تعلم أبدا ما سيحدث، طريقة سير الأمور في كرة القدم معقد ونيتي هي الاستمرار هنا لأعوام عديدة وآمل أن يكون بإمكاني تجديد عقدي مرات عديدة".

وأتم "ما الذي يمثله ريال مدريد لإيسكو؟ من الصعب إيجاد كلمات لتصف ذلك، إنه أكبر نادي في التاريخ والجميع يرغب في اللعب هنا وجعلني أحقق أحلامي التي كانت لدي منذ كنت طفلا صغيرا".

ولعب إيسكو خلال الموسم الجاري مع ريال مدريد في 6 مباريات بكل المسابقات سجل خلالها هدفا وصنع أخر، كما لعب لمنتخب إسبانيا في 22 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 6 أهداف.

وانضم الدولي الإسباني إلى ريال مدريد في صيف 2013 بمبلغ 30 مليون يورو، وتوج معه بألقاب الدوري الإسباني مرة وكأس الملك مرة وكأس السوبر الإسبانية مرة ودوري أبطال أوروبا 3 مرات وكأس العالم للأندية مرتين وكأس السوبر الأوروبية 3 مرات.

مواعيد مباريات الجمعة - مواجهة وحيدة في الدوري المصري وأخرى في إنجلترا

كرة يد - الزمالك يتصدر المرحلة الأولى من الدوري بعد 4 جولات

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل