المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات الملتقي الإعلامي للشباب بالكويت بمشاركة وفود 17 دولة

09/15 15:26

انطلقت أمس الأول فعاليات الملتقى الإعلامي الشبابي العربي الذي تنظمه وزارة الدولة لشؤون الشباب بالكويت ضمن فعاليات "الكويت عاصمة للشباب العربي لعام 2017"، بمشاركة وفود من الشباب العربي من 17 دولة عربية بالإضافة الى اعلاميين بارزين في العالم العربي.

حضر الاحتفال وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح، ووكيل وزارة الإعلام طارق المزرم، ووزير الإعلام الأسبق محمد السنعوسي، ورئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتية فاطمة حسين.

ودعا وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان إلى الاستفادة من ندوات الملتقى الذي يتميز بمشاركة شباب عربي، مشيرا إلى أن هذه الوفود العربية يمكن أن تتبادل التجارب المعيشية والخبرات المتنوعة فيما بينها.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي لوزارة "الشباب" ناصر العرفج، أن الملتقى يهدف إلى التأكيد على أهمية المستقبل الإعلامي وتسليح الشباب بما يؤهلهم لمواجهة هذا المستقبل وتحمل مسؤولية تطوير الإعلام وتعريفهم بمتطلبات عصر ثورة المعلومات بما يسهم في بناء القدرات الشخصية للأفراد وينعكس ايجابا على منظومة العمل الإعلامي والمجتمع، موضحا أن الشباب هم عصب أي مجتمع ووقوده المحرك لكل نواحي الحياة فيه، ويمثلون 72% من المجتمع الكويتي.

من جهته أعرب أمين سر جمعية الصحفيين الكويتية عدنان الراشد، عن أمله بأن تقوم كل من وزارتي "الشباب" و"الإعلام" بالحفاظ علي دورية وانتظام مثل هذه الملتقيات بين الإعلاميين العرب التي تسعى إلى تقديم إعلام هادف يساهم في خلق جو إبداعي و ثراء معرفي تستفيد منه جميع الشعوب العربية.

وعبرت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب بالكويت الشيخة الزين الصباح عن أملها في تشكيل منظومة إعلامية قادرة على تبني أفكار إعلامية والارتقاء بها للوصول إلى العالمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل