المحتوى الرئيسى

توقعات بانتعاش سوق السيارات خلال معرض «أوتوماك فورميلا»

09/15 15:21

بدأ العد التنازلي لإنطلاق معرض أوتوماك فورميلا 2017 بالقاهرة، حيث يفتتح الأربعاء القادم ويستمر لمدة 3 أيام، وسط ترقب واسع من وكلاء وتجار السيارات آملين أن ينعش حالة الركود التي مر بها سوق السيارات فى مصر نتيجة ارتفاع سعر الدولار عقب قرار تعويم الجنيه.

من جانبه، قال اللواء عفت عبد العاطي، رئيس شعبة السيارات، إن السوق تعرض لحالة من الركود خلال الفترة الماضية نتيجة ارتفاع أسعار الدولار وتطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وأضاف "عفت"، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن الشعبة ستجري اجتماعًا يوم 27 من الشهر الجاري مع ممثلين للبنك المركزي والضرائب من أجل الوصول الي حلول نستطيع من خلالهها تحريك السوق بصورة أفضل.

وأوضح رئيس شعبة السيارات بالقاهرة، أن معرض أوتوماك فورميلا سيعمل على تشجيع حركة السوق من أجل الخروج من فكرة الانكماش التي لاحقته خلال الفترة الماضية.

وفي ذات السياق، قال علاء السبع، رئيس شركة السبع أوتوموتيف، إن المعرض يساهم في تنشيط سوق السيارات، مشيرا إلى أهمية إقامته في التوقيت الحالي من أجل إعطاء الثقة للعملاء للإقبال على الشراء في ظل ارتفاع الأسعار.

وأضاف "السبع"، أن الشركات المشاركة ستعرض أحدث ما لديها في صورة رائعة للغاية حيث أن المعرض يكون مناسبة هامة لتسويق منتجات كل شركة.

وأشار إلى أن وكلاء السيارات والتجار أدخلوا نظما جديدة من أجل الخروج من مأزق ارتفاع الأسعار منها تخفضيات ونظم تقسيط خاصة أن السوق تعرض لأضرار كثيرة للغاية بسبب تعويم الجنيه.

قاد العميد وليد البيلى، رئيس حى الزهور ببورسعيد، اليوم الجمعة، حملة مكبرة لتفقد سير العمل بمختلف قطاعات الحى، حيث وجه إدارة شئون البيئة بحصر جميع عشش الطيور المتواجدة بمنطقة 1328 وحدة سكنية أمام نادى ...

نفَّذ جهاز مدينة العبور بمحافظة القليوبية، اليوم الجمعة، قرار إزالة صادر لأحد المباني داخل مدرسة خاصة. وكان المهندس أحمد عمران رئيس الجهاز قد أمر بالتنسيق مع مديرية الأمن، وشرطة التعمير وإدارة أمن ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل