المحتوى الرئيسى

الدروس الخصوصية.. «بيزنس» الثراء السريع في سوهاج

09/15 15:09

رغم التشديدات التي تفرضها التربيه والتعليم على المدرسين، منعًا لهم من إعطاء دروس خصوصية، إلا أن كل إجراءات وزارة التربية والتعليم تفشل في السيطرة على تلك الظاهرة، التي أصبحت عملية معقدة.

مع بداية المدارس أصبح الحجز لدى المدرسين الكبار، أمر شبه مستحيل، نظرا للازدحام الشديد الذي يواجهه المدرسين خاصة المواد الصعبة، مثل الفيزياء والكيمياء والإنجليزي، ما دفع حديثي التخرج للبدء في إنشاء سناتر وعمل إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي.

في يونية الماضي، قبل بداية الدراسة بأربعه أشهر، فوجئ أهالي سوهاج بازدحام كبير في إحدى الشوارع بالمحافظة، حينما أعلن محمد عبد الحليم، مدرس الكيمياء المشهور في سوهاج، عن التوقف نهائيًا عن إعطاء الدروس الخصوصية في سوهاج، بسبب تكدس مئات الطلبة والطالبات أمام منزله، ووضع المدرس لافتة على باب منزله كتب عليها "رجاء عدم طرق الباب لمناقشة هذا التوقف، لأنه قرار نهائي".

وبدأ الطلاب التوافد أمام منزل المدرس بشارع جانبي متفرع من شارع «أسيوط - سوهاج»، منذ السابعة صباح حتى العصر؛ للحصول على أولوية حجز درس الكيمياء للعام المقبل، ما أثار استغراب الجيران والمارة من تكدس الطلاب بهذه الأعداد الكبيرة.

ويقول عمرو عبد الرحمن، ولي أمر، إن الدروس الخصوصية أصبحت بزنس يجعل المعلمين من أثرياء المجتمع، نتيجة صعوبة المناهج وصعوبة امتحانات الثانوية العامة، موضحًا أن معلمي الثانوية العامة، من المشاهير في سوهاج في كل عام، يرفعون أسعار الحصص نتيجة الإقبال عليهم في ذات الوقت الذي لا يوجد حائر وضحية في هذا الصراع بين المناهج والوزارة والامتحانات، سوى الطالب وأولياء الأمور.

أما محمود خالد، طالب في الصف الثالث الثانوي، فأوضح أن مناهج الكيمياء والفيزياء تعجيزية ولا تتناسب مع ما تم دراسته خلال الأعوام الماضية، مشيرًا إلى أنه يذاكر مع الدروس لمدة 5 ساعات يوميًا للالتحاق بكلية الطب في المحافظة، كما أوضح أن أسعار الحصص للثانوية تصل إلى 30 جنيهًا للحصة.

قاد العميد وليد البيلى، رئيس حى الزهور ببورسعيد، اليوم الجمعة، حملة مكبرة لتفقد سير العمل بمختلف قطاعات الحى، حيث وجه إدارة شئون البيئة بحصر جميع عشش الطيور المتواجدة بمنطقة 1328 وحدة سكنية أمام نادى ...

نفَّذ جهاز مدينة العبور بمحافظة القليوبية، اليوم الجمعة، قرار إزالة صادر لأحد المباني داخل مدرسة خاصة. وكان المهندس أحمد عمران رئيس الجهاز قد أمر بالتنسيق مع مديرية الأمن، وشرطة التعمير وإدارة أمن ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل