المحتوى الرئيسى

فلسطين تدين اقتراح فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية

09/15 15:07

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة ومخططاته التوسعية وعمليات التطهير العرقي التي يقوم بها ضد الفلسطينيين، محملة الحكومة الإسرائيلية، برئاسة نيتانياهو، المسئولية الكاملة والمباشرة عن هذه الخطط وتداعياتها الكارثية على الأوضاع برمتها.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم، أن تخلي المجتمع الدولي عن مسئولياته القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني يعد ليس فقط تشجيعا لسلطات الاحتلال على التمادي في ابتلاع الضفة الغربية وضمها لإسرائيل، وتدمير فرصة السلام الحالية، بل هو أيضا تواطؤ وسكوت عن الجريمة يرتقي لمستوى المشاركة فيها.

وأوضحت الوزارة أنه وما إن طرح عضو الكنيست المتطرف العنصري، بتسلئيل سموتريتش، خطته لطرد وترحيل الفلسطينيين من وطنهم، حتى استغل أركان اليمين الحاكم في إسرائيل فرصة طرح تلك الأفكار الاستعمارية التوسعية، وكأنهم كانوا ينتظرون من يعلق الجرس، ليبدأوا بإطلاق سيل من التصريحات والمواقف المؤيدة والمساندة لتلك الخطة.

واشارت الخارجية إلى أن ما أفادت به منظمة "بيتسيلم" لحقوق الانسان حول استعداد سلطات الاحتلال لتنفيذ خطة تهجير تجمع الخان الأحمر بأكمله، وخطة هدم تجمع سوسيا أيضا، وما أورده الإعلام العبري حول بدء منظمات يهودية يمينية متطرفة بحملة شعبية في إسرائيل لجمع التوقيعات المؤيدة لفرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة، وتدعيم خطط اليمين بهذا الشأن، بما يحقق ضغطا شعبيا وحراكا سياسيا، لتحقيق تلك الغاية الاستعمارية التي ترتقي بكل المعايير إلى مستوى جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

قاد العميد وليد البيلى، رئيس حى الزهور ببورسعيد، اليوم الجمعة، حملة مكبرة لتفقد سير العمل بمختلف قطاعات الحى، حيث وجه إدارة شئون البيئة بحصر جميع عشش الطيور المتواجدة بمنطقة 1328 وحدة سكنية أمام نادى ...

نفَّذ جهاز مدينة العبور بمحافظة القليوبية، اليوم الجمعة، قرار إزالة صادر لأحد المباني داخل مدرسة خاصة. وكان المهندس أحمد عمران رئيس الجهاز قد أمر بالتنسيق مع مديرية الأمن، وشرطة التعمير وإدارة أمن ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل