المحتوى الرئيسى

«برس أسوسييشن»: مصر تعود على خريطة السياحة العالمية

09/15 15:03

توقعت وكالة "برس أسوسييشن" البريطانية، أن تعود مصر بقوة على خريطة السياحة العالمية في موسم الشتاء المقبل. وذكرت في تقريرها "إن السياح سيعودون لمصر، ومن المنتظر أن تكون الخيار الأفضل بالنسبة لعطلات الشمس".

وأكدت الوكالة أن مصر تستعد لحجز مكانة على خريطة السياحة العالمية؛ بعدما تخلصت من اضطرابات الفترة الماضية التي جعلت مصر في مهب شبهات أضرت بصورتها كبلد آمن. وأشارت إلى أن المسافرين البريطانيين يأملون في العودة لمصر سريعًا، مع تحسن الظروف الأمنية والسياسية واستقرار الأوضاع.

وأوضحت أن تقدم مصر إلى المرتبة الثانية على قائمة الوجهات السياحية الأسرع نمو في العالم، وفقًا لما كشفت عنه منظمة السياحة العالمة بالأمم المتحدة، بعد ارتفاع أعداد السائحين بها لـ51% مقارنة بـ2016؛ شجع السائحين حول العالم للتوجه إلى بلدهم المفضل في الشتاء.

وذكرت الوكالة البريطانية أن شركة توماس كوك، عبرت من قبل عن اهتمامها الكبير بالعودة لمصر على الرغم من استمرار المملكة المتحدة في حظر الطيران لمدينة شرم الشيخ، لتتجه الأنظار إلى مدينة الغردقة وارتفاع الطلب عليها بنسبة 113% على أساس سنوي لعام 2017، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على وجهة جديدة في مصر وهي مرسى علم، وبداية من 19 أكتوبر المقبل، سوف يتم تسيير رحلات أسبوعية من جاتويك وبرمنجهام إلى الغردقة ومرسى علم.

قاد العميد وليد البيلى، رئيس حى الزهور ببورسعيد، اليوم الجمعة، حملة مكبرة لتفقد سير العمل بمختلف قطاعات الحى، حيث وجه إدارة شئون البيئة بحصر جميع عشش الطيور المتواجدة بمنطقة 1328 وحدة سكنية أمام نادى ...

نفَّذ جهاز مدينة العبور بمحافظة القليوبية، اليوم الجمعة، قرار إزالة صادر لأحد المباني داخل مدرسة خاصة. وكان المهندس أحمد عمران رئيس الجهاز قد أمر بالتنسيق مع مديرية الأمن، وشرطة التعمير وإدارة أمن ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل