المحتوى الرئيسى

غدا.. افتتاح ملتقى «الفرانشيز جيت» لدعم مشروعات الشباب بالمنصورة

09/15 15:01

تنطلق فعاليات ملتقى "الفرانشيز جيت"، غدًا السبت، في محافظة الدقهلية بمدينة المنصورة تحت رعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بحضور المحافظ وأكثر من 40 شركة تمثل 40 علامة تجارية، يمثلون ثلاث مجالات رئيسة هي: قطاع التجزئة والمطاعم والخدمات باستثمارات 50 مليون جنيها، ويقام الملتقى بفندق جامعة المنصورة (رمادا سابقا).

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، أن وقوع اختيار المنصورة كأول محطات ملتقى "الفرانشيز جيت" بعد نجاح الملتقى الأول الذي عقد بالقاهرة خلال فبراير الماضي، جاء اختيارا موفقا من قبل الشركة المنظمة لما تمثله المدينة كمركز استراتيجي لمدن الدلتا وضواحيها وموقعها ومكانتها المتميزة لفتح فرص ومجالات عمل جديدة وتقديم أسماء شهيرة ومميزة لسوق العمل.

وأضاف "الشعراوي"، في تصريحات صحفية، أن الملتقى يأتي في إطار مبادرة البنك المركزي، وتوجهات مؤسسات الدولة والرئاسة بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص عمل للشباب وأوجه تمويل تلك المشروعات، حيث تأتي أهداف نظام «الفرنشايز» وما يوفره من مشروعات بعلامات تجارية عالمية توفر علي صاحب المشروع مرحلة التسويق.

وأشاد المحافظ بالتنظيم والعلامات التجارية المشاركة في الملتقى وهو ما يعد دفعة لتقديم كافة التسهيلات والدعم المعنوي واللوجستي لإنجاح هذا الملتقى.

من جانبه، قال مروان عبد الرازق، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، رئيس قطاع حقوق الامتياز بالصندوق الاجتماعي للتنمية السابق، رئيس مجلس إدارة «الفرانشيز جيت»، إن الملتقى الثاني،لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، يعد أول ملتقى لخلق فرص استثمار حقيقية وتوفير فرص عمل للشباب بمحافظات الدلتا، من خلال الماركات التجارية المعروفة لفتح مجالات عمل هناك.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه سيكون متاح فرص استثمارية تبدأ من ٧٠ ألف جنيه، والعديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال توكيلات تجارية لحوالي 40شركة باستثمارات تصل الي 50مليون جنيه يتم طرحها خلال ملتقي فرنشايز جيت بالمنصورة التى تغذي مدن الدلتا، والتي تعد بيئة خصبة للاستثمار وهذا ما دعى الشركة المنظمة لإقامة الملتقى "فرنشايز جيت" هناك.

وأوضح "عبد الرازق" أن الملتقى يتيح لزائره الذي يبحث عن فرصة عمل حر للاستثمار أن يجد ضالته، علما بأن البنك الأهلي المصري هو الراعي الرسمي للملتقى ويقدم العديد من الفرص التمويلية بهذا الصدد، تحت رعاية جمعية شباب الأعمال وجمعية رجال أعمال المنصورة.

جدير بالذكر أن نظام الامتياز التجاري “الفرنشايز” يسمح بمنح الحق في استغلال العلامات التجارية للأفراد والشركات مقابل نسبة من الأرباح أو الإيرادات لصاحب العلامة، كما يمنح هذا النظام مزايا للمشروعات تتمثل في التسويق والاعتماد على علامة تجارية معروفة وخبرة فنية وتسويقية.

قاد العميد وليد البيلى، رئيس حى الزهور ببورسعيد، اليوم الجمعة، حملة مكبرة لتفقد سير العمل بمختلف قطاعات الحى، حيث وجه إدارة شئون البيئة بحصر جميع عشش الطيور المتواجدة بمنطقة 1328 وحدة سكنية أمام نادي ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل