المحتوى الرئيسى

«بيئة الدقهلية» تحرر 96 محضر حرق قش أرز

09/15 15:01

أعلن رئيس الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا هشام ربيع، عن تجميع 5452 طنا وكذلك مساعدتهم بالمعدات المملوكة لوزارة البيئة من خلال بروتوكول تأجير المعدات لهم لمساعدتهم علي الجمع.

وذكر رئيس الإدارة المركزية، أن إجمالي البلاغات المقدمة حتى الآن 12 شكوى وتم توجيه المحور للتعامل معها، وأن إجمالي محاضر حرق قش الأرز لليوم 96 محضرا من بينهم اليوم 8 محاضر بالدقهلية.

وأكد ربيع، أن صغار الفلاحين وأصحاب الحيازات الصغيرة فتم مساعدتهم من خلال بروتوكول المزارع الصغير وتدوير قشهم الي سماد أو أعلاف حسب رغبتهم وذلك علي نفقة وزارة البيئة ومستهدف تدوير 50000 طن قش أرز إلي سماد عضوي أو أعلاف بمحافظة الدقهلية.

وأوضح أن المساحة المنزرعة بالدقهلية 381981 فدانا، تم حصاد 68456 فدانا حتي اليوم بنسبة حصاد 55و11% والمساحة المنزرعة من محصول الأرز بمركز بنى عبيد 26257 وما تم حصاده حتى 6 سبتمر الجارى هي 5350 فدانا أى أن نسبة الحصاد 18٪.

وأشار «ربيع» إلى أن محافظة الدقهلية يعمل بها فريق متكامل من الباحثين لمساعدة الفلاحين، ورصد المخالفين بالتوازي مع بروتوكولات التعاون بين البيئة والزراعة، لمساعدة الفلاحين بالجمع من خلال فتح مواقع للشباب وتشجيعهم علي التجميع مقابل 50 جنيها للطن، حيث تمت الموافقة علي فتح 224 موقعا علي مستوي محافظة الدقهلية يعمل منها 81 موقعا فقط حتى اليوم،وما تم تجميعه بالمواقع 1291 طنا.

قاد العميد وليد البيلى، رئيس حى الزهور ببورسعيد، اليوم الجمعة، حملة مكبرة لتفقد سير العمل بمختلف قطاعات الحى، حيث وجه إدارة شئون البيئة بحصر جميع عشش الطيور المتواجدة بمنطقة 1328 وحدة سكنية أمام نادي ...

نفَّذ جهاز مدينة العبور بمحافظة القليوبية، اليوم الجمعة، قرار إزالة صادر لأحد المباني داخل مدرسة خاصة. وكان المهندس أحمد عمران رئيس الجهاز قد أمر بالتنسيق مع مديرية الأمن، وشرطة التعمير وإدارة أمن ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل