المحتوى الرئيسى

ترامب:حققنا تقدما ضد داعش أكبر مما أحرزه أوباما في 8 أعوام

09/15 14:41

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتقدم الذي أحرزته إدارته في حربها ضد تنظيم داعش، زاعما أنها تفوقت على إدارة سلفه باراك أوباما في هذا الشأن.

وكتب ترامب على موقع تويتر: "حققنا تقدما خلال التسعة أشهر الماضية في حربنا ضد داعش، أكبر من التي حققتها إدارة أوباما في ثمانية أعوام، عليك أن تكون سبّاقا".

يُذكر، أن الولايات المتحدة بدأت حربها ضد داعش في صيف 2014، ودربت القوات الأمريكية مسلحين معتدلين للمشاركة في القتال، ومدتهم بغطاء جوي، لمساعدتهم على التخلص من مقاتلي التنظيم في سوريا والعراق في أسرع وقت ممكن.

كما دعا الرئيس الأمريكي في تغريدة أخرى، إلى ضرورة أن يكون حظر السفر إلى بلاده أشمل وأقوى، وأكثر صرامة.

وكانت المحكمة العليا، قد منحت إدارة ترامب منذ يومين، القدرة على الاستمرار بتنفيذ قرار حظر السفر على معظم اللاجئين الموجودين في الولايات المتحدة، مما يؤثر ذلك على ما يقارب 24 ألف لاجئ.

وكانت محكمة الاستئناف الفدرالية أصدرت قراراً بإعفاء اللاجئين الذين لديهم التزام تعهدي من منظمات إعادة التوطين لحمايتهم من قرار حظر السفر، إلا أن المحكمة الدستورية بقرارها هذا قد أغلقت الطريق على هؤلاء اللاجئين.

واستغل ترامب موقع التواصل الاجتماعي للأعراب عن رفضه للانفجار الذي وقع وقع اليوم في محطة قطار في بارسونز جرين، غرب العاصمة البريطانية لندن، صباح اليوم، الجمعة، أسفر عن وقوع 18 مُصابا.

وكانت الشرطة البريطانية، قد رجحت أن يكون الانفجار هجوما إرهابيا، ودعت المواطنين للابتعاد عن هذه المنطقة تماما لحين الانتهاء من فحصها.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فإن الانفجار وقع في حاوية بيضاء انفجرت في الجزء الخلفي من القطار.

وأخبر أحد شهود العيان هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أنهم في البداية سمعوا صوت انفجار، ثم رأوا ألسنة اللهب تتصاعد، وأحاطت بعربات القطار، ثم فُتحت الأبواب وأسرع الركاب، وأصيب أغلبهم بحروق في مناطق مختلفة بأجسادهم، بالخروج يصرخون في فزع.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل