المحتوى الرئيسى

اولياء الأمور في الشرقية: الدروس الخصوصية تحولت إلى «مافيا» بالمحافظة

09/15 14:21

أصبح استقبال العام الدراسى الجديد في مخيلة الأهالى، يرتبط بالإحتياج لقدر كبير من التكاليف المادية، بسبب ارتفاع الأسعار ولا سيما أسعار الدروس الخصوصية، والتى أصبحت من أهم عوامل إرهاق الأسرة المصرية بجميع أنحاء مصر.

ففي ظل ضعف آداء المعلمين في المدارس، وتهرب المدرسين من حضور الدراسة في سبيل جنى الأموال من الدروس الخصوصية، حدث ضعف في تلقى الطلاب للتعليم في المدارس ولجأ جميع الطلاب في جميع المراحل الدراسية إلى الدروس الخصوصية، والتى ارتفعت أسعارها لتصبح أكبر أعباء العام الدراسى.

قالت مارسيل سمير، مهندسة بمديرية إسكان الشرقية، وأم لطالب بالمرحلة الثانوية، أن الأسرة المصرية أصبحت تتكبد الكثير من المعاناه والتكاليف المادية حتى توفر للأبناء احتياجاتهم من الدروس الخصوصية

وأضافت ل"الدستور". أن معلمى المراحل التعليمية المختلفة، خاصة مراحل التعليم الثانوى، أصبحوا بمثابة مافيا تتحكم في أولياء الأمور مشيرة إلى أن مجموعات الدراسة أصبحت ضخمة ومزدحمة وليس أمام الطلاب إلا محاولة الفهم والتحمل.

واستكملت أن أسعار الدروس الخصوصية أصبحت تتراوح من 150 جنيه إلى 200 و300 جنيه، وأن سنتر أوروبى الكائن بمنطقة القومية يعتبر من أهم سناتر الدروس الخصوصية، لافتة إلى قيام بعض المدرسين في المنطقة الواحدة بستاجرمكان للدروس، ثم يقوم كل مدرس باستأجر كل منهم غرفة للدروس الخاصة به، وهو الأسلوب السائد بين مدرسى محافظة الشرقية، ويعتبر هذا التجمع أخطر من سناتر الدروس المعروفة بالإسم.

وعن أشهر المدرسين بمحافظة الشرقية وأشهر سناتر الدروس الخصوصية فتقول سمير ان مدحت مصطفى، وسيد عبد العظيم، وهشام الدفراوى أشهر المعلمين لتلقى دروس اللغة العربية وفي الرياضيات يعد "منجى" أشهر معلم رياضيات بالمحافظة، كما يعتبر سنتر نادية دانيال هو أشهر سنتردروس خصوصية في مادة اللغة الفرنسية، وسنتر الأوروبى بمنطقة القومية هو من أشهر سناتى تجمع المدرسين.

وتابعت أن الطالب يتلقى الدروس في جميع المواد، بل وبعض الطلبة يتلقون درسين في المادة الواحدة، وبعض المواد تنقسم لشقين، حيث إن نجلها "بيترو" يأخذ درس في الرياضيات ب 220 جنيه شهريا، ودرس اخر للميكانيكا التي تعتبر جزء من الرياضيات ب 220 جنيه، فيما تتكون المجموعة الدراسية لبعض المدرسين خاصة في الصف الثانى الثانوى من 400 طالب وطالبة، وذلك حتى يجمع الطلاب في مجموعة أو اثنين ويتفرغ لإعطاء دروس المرحلة الثالثة "شهادة الثانوية العامة".

وعن مدينة القنايات قال مازن فايز من أهالى المدينة، أن مدرسى الدروس الخصوصية يعطون الطلاب دروس بكثافة حتى أصبحت مجموعاتهم أشبه بالمدرجات، مشيرا إلى أن المجموعة تتراوح ما بين 80 أو 90 طالب وطالبة.

نفَّذ جهاز مدينة العبور بمحافظة القليوبية، اليوم الجمعة، قرار إزالة صادر لأحد المباني داخل مدرسة خاصة. وكان المهندس أحمد عمران رئيس الجهاز قد أمر بالتنسيق مع مديرية الأمن، وشرطة التعمير وإدارة أمن ...

قال الدكتور أحمد عواض، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، إن أعمال تخرج الدفعة السابعة من برنامج ومنحة بيت جميل،والتي نظمها الصندوق بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز، جاءت علي مستوي فني عال. وأضاف خلال ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل