المحتوى الرئيسى

الرئيس عون يلتقي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان

09/15 13:59

استقبل الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ظهر اليوم الجمعة، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ، قبل أيام من سفره إلى نيويورك لترؤس وفد لبنان إلى اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة الدولية.

ونقلت كاغ إلى عون التهنئة بنجاح العملية العسكرية التي نفذها الجيش لتحرير الجرود عند الحدود الشرقية، كما قدمت التعزية باستشهاد العسكريين في الجيش.

وتم خلال اللقاء عرض لأبرز المواضيع التي سيتناولها عون في لقائه المرتقب مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، وذلك في ضوء القرارات الدولية التي تعنى بالشأن اللبناني، والتي كان آخرها التمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل) ومشاركة الجيش اللبناني معها في حفظ الأمن والاستقرار في الجنوب اللبناني.

ونوه عون بالاهتمام الذي يبديه الأمين العام حيال لبنان وقضاياه، لافتا إلى أن اللقاء معه سيكون مناسبة للبحث في المواضيع ذات الاهتمام المشترك ولاسيما مطالبة لبنان بأن يكون مركزا دوليا لحوار الحضارات والأديان، وضرورة التعاون مع المنظمات الدولية فيما يخص المساعدات التي تقدم للنازحين السوريين والتي لا يتم تنسيقها مع الحكومة اللبنانية، بل توجه مباشرة إلى النازحين.

وأثار عون مع كاغ الخروقات الجوية الإسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانيةـ في ضوء الشكوى التي قدمها لبنان إلى مجلس الأمن، وضرورة أن تحدد الأمم المتحدة موقفا منها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل