المحتوى الرئيسى

القوى العاملة: 23 فائزًا من 5 محافظات في حملة «مصر بتناديك»

09/15 13:31

شهد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، وقيادات الوزارة، اختيار 23 فائزًا في حملة "مصر بتناديك" من 5 محافظات التي نفذتها الوزارة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بالقاهرة، من خلال مشروع تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية في الصناعات التصديرية المصرية، بحضور عدنان الربابعة مدير مشروع وأعضائه.

وقال سعفان حسب بيان صادر عن الوزارة، اليوم الجمعة، إن الحملة استهدفت توعية العمال وأصحاب الأعمال بالحقوق والواجبات في العمل، فضلًا عن مبادئ السلامة والصحة المهنية، مشيرًا إلى أنها حققت نجاحًا أظهره عدد من المتابعين للحملة، معربًا عن أمله في مزيد من النجاحات، مشيدًا بدور المنظمة في هذه المرحلة، داعمًا لأي نشاط يسهم في خلق مناخ عمل مستقر.

وأضاف أن الوزارة تهتم بتوعية العمال وأصحاب الأعمال وتعمل في كل الاتجاهات لتحقيق مناخ صحي للعمل يؤدي إلى دفع الإنتاج، لافتًا إلى تنظيم حملة "مصر أمانة بين أيديك" لنقل التوعية لكل العمال، فضلًا عن مشروع دمج مبادئ السلامة والصحة المهنية في المناهج الدراسية للمرحلة الابتدائية بالتعاون مع وزارة التربية، والتعليم الفني، ومنظمة العمل الدولية.

من جانبه، أوضح مدير المشروع، أن الحملة أنتجت 6 أفلام رسوم بيانية تتناول موضوعات خاصة بالحقوق والواجبات في العمل وحقوق المرأة والإجازات والحوار الاجتماعي ومبادئ السلامة والصحة المهنية، بالإضافة إلى 10 حلقات إذاعية لتشجيع الجمهور المستهدف على المشاركة في الحملة من خلال مسابقة في نهاية كل حلقة مشيرًا إلى أن عدد المستمعين بلغ 6،5 مليون شخص وفقًا لتقرير المحطة.

وأشار إلى أنه تم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لعرض جميع مواد التوعية، لافتًا إلى أن عدد متابعة صفحة الحملة على "فيسبوك" وصل إلى 20 ألفًا من الفئة المستهدفة، فضلًا عن تنفيذ عدد من الأنشطة الخارجية للوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين في أربع محافظات هي: الجيزة والإسكندرية والشرقية وبورسعيد.

وتحدث عن إنشاء تطبيق للهاتف المحمول يتضمن جميع مواد التوعية ونصائح عن الحقوق والواجبات في العمل والسلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع مواد الحملة على المفتشين لدعم الحملة وزيادة أعداد العمال المستهدفين.

وأسفر اختيار الفائزين عشوائيًّا من الخمس محافظات عن فوز كل من صابر السيد محي الدين، وعبدالله أحمد عبدالله، وحاتم حسن، فاطمة محمد، وفهمي محمد فهمي من محافظة الجيزة، وأحمد محمد عبدالله، وشيماء إبراهيم إسماعيل، وإيمان متولي الدسوقي من بورسعيد، وأسماء أشرف محمد، ومحمد الزكي محمد، ومحمد طه البطل، وأحمد الشحات أحمد، وعلاء ذكري إبراهيم من محافظة الشرقية، وإبراهيم محمد محمود، وشريف عبداللطيف محمد، وإكرامي أحمد محمد، وأحمد جمال فتحي، ورمضان رجب حسن، من الإسكندرية، وجمال عبد الناصر مسعود، وأحمد علي أحمد علي، وماهر عبدالقوي محمد، ومحمد حسن الإبياري، وسعيد عطية محمد، من البحيرة.

القوى العاملة: 23 فائزًا من 5 محافظات في حملة «مصر بتناديك»

القوى العاملة: 23 فائزًا من 5 محافظات في حملة «مصر بتناديك»

القوى العاملة: 23 فائزًا من 5 محافظات في حملة «مصر بتناديك»

القوى العاملة: 23 فائزًا من 5 محافظات في حملة «مصر بتناديك»

القوى العاملة: 23 فائزًا من 5 محافظات في حملة «مصر بتناديك»

قال الدكتور أحمد عواض، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، إن أعمال تخرج الدفعة السابعة من برنامج ومنحة بيت جميل،والتي نظمها الصندوق بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز، جاءت علي مستوي فني عال. وأضاف خلال ...

سمع دوى انفجار في إحدى قطارات مترو الأنفاق، بالعاصمة البريطانية لندن- صباح اليوم الجمعة-. ونرصد في السطور التالية، آخر التطورات الآن مرورًا بالأحداث التي وقت منذ لحظة الانفجار.. 11:30 وحدات الإطفاء ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل