المحتوى الرئيسى

بالصور.. وزير النقل يستقبل آخر فوج للحج البري في نويبع

09/15 13:18

قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، باستقبال آخر أفواج الحج البرى على الخط الملاحى نويبع / العقبة.

وشهد ميناء نويبع، نقل 13 ألف و500 حاج و31 باص حج، من خلال رحلات مكوكية على متن العبارتين سينا وبرنسيسة بنسبة زيادة 31% عن موسم سفر الحجاج للعام الماضي من خلال التنسيق الكامل مع الجانب الأردنى لتيسير وسرعة إنهاء إجراءات الحجاج.

وصرح الدكتور هشام عرفات، بأنه خلال موسم الحج هذا العام، قد تم تشكيل لجنة عليا برئاسة اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر ومدير عام شركة الجسر العربى واللواء يسرى الأخرس نائب مدير عام شركة الجسر العربى واللواء بحرى عبد القادر جاب الله رئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية وممثل محافظة جنوب سيناء لمتابعة كافة الإجراءات العملية وتذليل كافة المصاعب واتخاذ القرارات المناسبة فى وقت سريع.

كما تم فتح غرفة عمليات بالميناء لإدارة الموقف وتشغيل العبارات والتأكيد على ضرورة تواجد ممثل عن شركات السياحة التابع لها الأتوبيسات لحل أى مشاكل، وتواجد ممثل لوزارة السياحة فى خلال فترة الحج، والتنسيق مع محافظة جنوب سيناء لرفع درجة الاستعداد وتجهيز قرية الحجاج وتسهيل إجراءات سفر ووصول حجاج بيت الله الحرام والتنسيق مع كافة الجهات العاملة بالميناء لتيسير وسرعة إنهاء الإجراءات.

كما تم التنسيق المستمر والتعاون بين أعضاء المجتمع المينائى لسرعة إنهاء الإجراءات وتذليل كافة العوائق وتزويد صالات السفر بعدد من العاملين المدربين لخدمة الحجاج وعدد من الكراسى المتحركة لكبار السن وكافة الإسعافات الطبية وتنظيم عمل حاملى الأمتعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل