المحتوى الرئيسى

أخبار ليبيا اليوم الجمعة 15 - 9 - 2017

09/15 12:25

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الجمعة، 15 - 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. وفاة قائد ميدانى بالقوات الخاصة الليبية متأثرًا بجراحه فى مواجهات بنغازي

توفى القائد الميدانى وآمر سرية، المهدى الكرشيني، فراس أبوبكر الصادق الورفلي؛ متأثرًا بجراحه، التى أُصيب بها فى مواجهات مسلحة بمحيط الفندق البلدى مع التنظيمات المسلحة.

وقال الناطق باسم القوات الخاصة، العقيد ميلود الزوى فى تصريحات، إن الورفلى أُصيب فى مواجهات مباشرة بمحيط الفندق البلدى مع التنظيمات، وتوفى متاثرا بجراحه.

وأوضح الزوى أن الورفلى تابع للقوات الخاصة الكتيبة الأولى صاعقة، وكلفه آمر القوات الخاصة العميد ونيس بوخمادة بقيادة سرية رفيقه، الشهيد المهدى الكرشيني، مؤكدًا أنه كان من الشباب الخلوق بالكتيبة وحاصلٌ على دورات عسكرية مكثفة فى حرب الشوارع والمداهمات، وأُصيب عدة مرات فقد فيها إحدى عينيه فى المعارك، ولم تثنه الإصابة عن المشاركة فى قتال التنظيمات المسلحة.

وأضاف أن الورفلى شارك فى معارك الليثى والهوارى ومصنع الأسمنت والقوارشة، وبوصنيب وعمارات الـ12 والصابرى حتى إصابته بمحيط الفندق البلدي.

أخبار ليبيا اليوم.. الأمم المتحدة تمدد بعثتها في ليبيا بأمل التوصل لحل سياسي

اتفق مجلس الأمن الدولي على مد بعثة الوساطة في ليبيا لعام بهدف التوصل في النهاية لاتفاق سياسي لإحلال الاستقرار بالبلاد.

ووافق الأعضاء الـ15 في مجلس الأمن الدولي بالاجماع على قرار يبقي على مهام البعثة التي تشكلت في عام 2011 لدعم السلطات الليبية. 

وتوصلت الأمم المتحدة في عام 2015 إلى اتفاق لتشيكل حكومة وفاق وطني والتي ما زالت تفتقد السيطرة على جزء كبير من البلاد.

ومع ذلك، دافع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الأربعاء، عن وجود "فرصة" لتحقيق تقدم سياسي على المدى القريب داعياً لاستغلالها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل