المحتوى الرئيسى

الشرطة البريطانية: حادث مترو لندن إرهابي

09/15 12:17

أكدت الشرطة البريطانية وقوع حادث في محطة بارسونز غرين في غرب لندن، موضحة أنها تتعامل مع الحادث كعمل "إرهابي"، بينما انتشرت قوات خدمة الإسعاف في محطة بارسونز غرين لاسعاف الجرحى.  

وأفادت الشرطة أنها على علم بتقارير نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي وستعلن أي حقائق تتعلق بالحادث بمجرد التأكد منها.

من جهتها، ذكرت هيئة النقل في لندن على موقع تويتر أن الخدمة توقفت بين محطتي مترو إيرلز كورت وويمبلدون التي تمر عبر محطة بارسونز غرين التي تمّ إعلاقها ضمن جزء كامل من خط "ديستريكت لاين" الذي تقع ضمنه.

 وذكر موقع صحيفة "مترو" نقلا عن مراسلته في المكان أن عبوة بيضاء اللون انفجرت على متن أحد القطارات حيث تعرض ركاب لحروق في الوجه.  وأشارت المراسلة إلى أن الركاب تعرضوا "لحروق سيئة جدا" وأن "شعرهم يتساقط".

 ونشر أحد مستخدمي "تويتر" صورا لعبوة بيضاء اللون يتصاعد منها الدخان على متن قطار. وتحدث ريتشارد آيلمر-هال، وهو مستشار في مجال تكنولوجيا الإعلام يبلغ من العمر 52 عاما، عن حالة "هلع" في القطار. وقال لوكالة "برس اسوسييشن" "كانت هناك حالة من الهلع والكثير الكثير من الصراخ".

 وأضاف أن امرأة في المحطة قالت إنها "رأت حقيبة وشعاعا من الضوء (وسمعت) دويا، وهو ما يعني أن شيئا ما انفجر".  وأكد "رأيت امرأتين تخضعان للعلاج من قبل فرق الإسعاف".

 وأفادت مراسلة شبكة "بي بي سي" ريز لطيف، التي كانت في المحطة متوجهة إلى العمل، أن حالة من "الذعر" عمّت المكان "عندما هرع الناس للخروج من القطار بعدما سمعوا ما بدا أنه انفجارا". وأضافت أن البعض "أصيبوا بجروح وكدمات أثناء محاولتهم الفرار".

فاجأت سيارة شحن صغيرة ليل السبت (الثالث من حزيران/ يونيو) المارة، بعدما تعمد سائقها الخروج عن مساره والقيادة باتجاههم ودهسهم.

قالت هيئة الإسعاف إنها نقلت 20 شخصا على الأقل للمستشفيات وعالجت آخرين في الموقع بعد الهجوم في منطقة جسر لندن.

بعد الهجوم قامت الشرطة فورا بإغلاق جسر لندن ومنعت المرور عبره.

قامت الشرطة إثر الاعتداء بإخلاء الجسر من المارة عبر ممرات خاصة وهي تراقبهم بحذر تحسبا لأي طارئ.

انتشرت حالة من الهلع والذعر بين الناس بعد الهجوم الإرهابي وأصيب البعض بالصدمة وخارت قواه.

انتشرت الشرطة بكثافة على جسر لندن والمنطقة المحيطة به. كما سارعت وحدات خاصة من الشرطة مدججة بالأسلحة إلى المنطقة وتطويقها.

ذكرت الشرطة وتقارير إعلامية أن العديد من الأشخاص أصيبوا في حادث دهس على جسر لندن، بالإضافة إلى طعن عدد أخر من الأشخاص في (بورو ماركت) المجاور للجسر، في حادثين ارهابيين فيما يبدو أنهما مرتبطين ببعضهما. وأكدت الشرطة أن الحادثين كانا ارهابيين، مضيفة أن حادث الطعن الذي وقع في حي فوكسهول جنوبي لندن في وقت لاحق لا صلة له بالحادثين الآخرين.

طائرات مروحية أيضا حلقت في سماء لندن بحثا عن المشتبه بهم في هجوم الجسر ومنطقة بورو ماركت بالقرب من الجسر.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل