المحتوى الرئيسى

التحقيق مع فرد أمن سرق 8 قطع أثرية من المتحف القبطي

09/15 11:46

تجري نيابة جنوب القاهرة التحقيق مع "أ. ف"، 45 سنة، أحد مراقبى أمن المتحف القبطي، بعد القبض عليه أمس الخميس بمحطة مترو ماري جرجس، أثناء محاولته الهروب بأجزاء من حشوات خشبية أثرية مسروقة من باب خشبي للقديسة بربار المعروض بالمتحف.

وكانت قوات المحطة قد اشتبهت في "المدعو" عقب الاشتباه فيه أثناء دخوله المحطة وبتفتيشه وقائيًّا عثر بحوزته على 8 قطع خشبية منقوشة مختلفة الأحجام، يشتبه أن تكون أثرية ومفك صغير الحجم، عقب إلقاء أجهزة الأمن القبض عليه.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، أقر بأنه يمر بضائقة مالية شديدة مما دعاه للتفكير في سرقة بعض الحلى الخشبية من باب أثرى داخل المتحف القبطي، مستغلًا في ذلك عملة كفرد أمن وعلمة بأن الكاميرات الخاصة بتغطية المنطقة محل المسروقات معطلة.

وأضاف المتتهم أنه عقب ذلك استئذن مبكرًا مدعيًّا مرضه وخرج من الباب الخلفى للمتحف إلا أن القوات الخاصة بتأمين محطة المترو اشتبهت به حال دخوله المحطة فتم استيقافه وتفتيشه، وبمواجهته اعترف بسرقته هذه القطع من داخل المتحف "محل عمله"، مستخدمًا في ذلك مفك، ضُبط بحوزته.

وبالعرض على اللواء قاسم حسين مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أمر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، فتحرر المحضر اللازم وتم إرساله بالمذكور وحرز المضبوطات لقسم شرطة مصر القديمة لقيده وعرضه على النيابة.

سمع دوى انفجار في إحدى قطارات مترو الأنفاق، بالعاصمة البريطانية لندن- صباح اليوم الجمعة-. ونرصد في السطور التالية، آخر التطورات الآن مرورًا بالأحداث التي وقت منذ لحظة الانفجار.. 11:30 وحدات الإطفاء ...

قام السيناريست تامر حبيب بدمج عدد من روايات الكاتب والروائي إحسان عبدالقدوس في بعض مشاهد مسلسل "لا تطفئ الشمس"، والذي عرض خلال السباق الرمضاني الماضي. وقال حبيب للمرة الأولى عن مشاهد الروايات التي تم ...

شهد مستشفى الرمد التابع لمديرية الصحة في محافظة الدقهلية برئاسة الدكتور أحمد وفائى، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر السنوى السابع لطب وجراحة العيون، تحت رعاية الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل