المحتوى الرئيسى

أمريكا تدعو روسيا والصين إلى كبح كوريا الشمالية

09/15 08:52

دعت الولايات المتحدة الصين وروسيا إلى التحرك مباشرة لكبح كوريا الشمالية بعد إطلاقها صاروخا باليستيا متوسط المدى فوق اليابان.

وقال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون - في بيان له أورته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الجمعة- إن الصين تزود كوريا الشمالية بمعظم نفطها، وروسيا أكبر مشغل للقوة العاملة من كوريا الشمالية؛ يجب عليهما أن تظهرا عدم تسامحهما مع إطلاق الصواريخ المتهور هذا عبر اتخاذ إجراءات مباشرة من جانبهما.

ودعا تيلرسون كل الدول لاتخاذ إجراءات جديدة ضد نظام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون"، مضيفا أن هذه الاستفزازات المتواصلة تعمق فقط العزلة الاقتصادية والدبلوماسية لكوريا الشمالية.

وكانت الحكومة اليابانية قد أكدت في وقت سابق أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا مر فوق اليابان، محتجة بشدة على ما وصفته بأحدث استفزاز لا يمكن تحمله من جانب بيونج يانج.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء يوشيهيدي سوجا إن الصاروخ مر فوق هوكايدو وسقط على بعد نحو ألفي كيلومتر شرقي جزيرة كيب إريمو في شمال البلاد.

قام السيناريست تامر حبيب بدمج عدد من روايات الكاتب والروائي إحسان عبدالقدوس في بعض مشاهد مسلسل "لا تطفئ الشمس"، والذي عرض خلال السباق الرمضاني الماضي. وقال حبيب للمرة الأولى عن مشاهد الروايات التي تم ...

شهد مستشفى الرمد التابع لمديرية الصحة في محافظة الدقهلية برئاسة الدكتور أحمد وفائى، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر السنوى السابع لطب وجراحة العيون، تحت رعاية الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية ...

تسلم الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مقاتلتين من طراز «F35» لتنضم إلى المقاتلات الخمس الموجودة في تل أبيب من أصل 50 طائرة تعاقدت عليهم مع الولايات المتحدة الأمريكية. ووصلت الطائرتان إلى القاعدة الجوية في ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل