المحتوى الرئيسى

اليابان: سنرد بالطريقة المناسبة على كوريا الشمالية

09/15 08:20

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن| طوكيو   - اليابان -(وكالات)

في أول رد فعل لها على التجربة الصاروخية لبيونغ يانغ قالت طوكيو إنها ستتخذ كافة الإجراءات الممكنة لحماية شعبها ، وإنها ستقوم برد مناسب على التجربة بعد التشاور مع واشنطن وسول .

ودعت السلطات اليابانية سكانها في المناطق الشمالية الشرقية إلى التوجه للملاجئ بعد أن أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا حلق فوق جزرها.

وذكر مكتب هيئة الأركان المشتركة للجيش، أن الجيشين الكوري الجنوبي والأميركي يحللان تفاصيل الإطلاق.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا لم يحدد نوعه في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة من منطقة سونان بالعاصمة بيونغ يانغ في اتجاه الشرق.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، إن الصاروخ الكوري مر فوق هوكايدو اليابانية صوب المحيط الهادي.

قالت الحكومة اليابانية: إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا مر فوق اليابان صباح اليوم الجمعة، محتجة بشدة على ما وصفته بأحدث استفزاز لا يمكن تحمله من جانب بيونج يانج.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء يوشيهيدي سوجا: إن الصاروخ أطلق في الساعة 6:57 صباحا بتوقيت اليابان (21:57 بتوقيت جرينتش) ومر فوق جزيرة هوكايدو وسقط في الساعة 7.06 صباحا (22:06 بتوقيت جرينتش) على بعد نحو 2000 كم شرقي جزيرة كيب إريمو في شمال البلاد، وفقا لـ"رويترز".

وأبلغ سوجا الصحفيين، أن اليابان "تحتج بأشد العبارات" على أحدث عملية إطلاق صاروخي وستتخذ الإجراء المناسب في الوقت المناسب في الأمم المتحدة وأماكن أخرى وأنها ستظل على اتصال وثيق مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وأضاف سوجا، أنه لم يتم تسجيل أي أضرار نتيجة لمرور الصاروخ فوق اليابان، كما لا توجد معلومات عن الكشف عن بقايا الصاروخ التي قد تكون سقطت على اليابان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل