المحتوى الرئيسى

الأحزاب تشيد بعقد مؤتمر الشمول المالي تحت رعاية الرئيس السيسي .. وتؤكد : سيعكس حرص مصر على التطور الاقتصادي .. وسيكون له دور مؤثر علي الجانب الاجتماعى

09/15 07:09

الوفد: مؤتمر الشمول المالي خطوة للتصدي للاقتصاد غير الرسمي "حماة الوطن" يشيد بعقد مؤتمر الشمول المالى تحت رعاية الرئيس السيسي حزب المؤتمر يشيد بكلمة السيسى أمام "الشمول المالى"

أشاد عدد من الأحزاب بعقد مؤتمر الشمول المالى تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى باعتباره أحد أهم الأنظمة المالية التي تتيح تحويل الاقتصاد المصري من ورقي إلى رقمي ، وأكدوا أن هذا المؤتمر قادرًا على تعزيز ثقة العالم بمصر، خاصة أن هذا المؤتمر باعتباره عالميًا يعكس حرص مصر على التطور الاقتصادي واللحاق والإستفادة من خبرات وتجارب الدول المتقدمة ، وأشاروا إلى أن الرئيس السيسى وضع خلال كلمته أمام مؤتمر الشمول المالى الحقائق الكاملة امام الشعب المصرى بشان مسيرة الإصلاح الاقتصادى التى تنتهجها مصر حتى يتأكد الشعب المصرى ان مصر تسير فى الاتجاه الصحيح فى مسيرة الإصلاح الاقتصادى.

أكد حزب الوفد أن استضافة مصر المؤتمر الدولي التاسع للشمول المالي العالمي، وبحجم المشاركة الدولية به، سيكون له دور كبير في تأكيده علي أن مصر بلد الأمن والأمان ويبرز مدي قدرتها وريادتا في مجال الضيافة والتنظيم وإستعدادها الكامل لإستقبال جميع الزائرين من مختلف دول العالم.

وقال الحزب فى بيان رسمي، علي لسان متحدثه الرسمي الدكتور محمد فؤاد، أعلن من خلاله تفاؤله بمؤتمر الدولي التاسع للشمول المالي ونتائجه المتوقعة، والذي تستضيف فيه مصر ، لأول مرة،برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي ينعقد على مدار يومين بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 1000 شخصية مصرفية ومالية من 94 دولة، واصفًا إياه بالخطوة الأكثر تأثيرًا على الاقتصاد المصري في الفترة الحالية، لقدرته على تعزيز التنافسية بين المؤسسات المالية.

وأشار فؤاد، أن هذا المؤتمر قادرًا على تعزيز ثقة العالم بمصر، خاصة وأن هذا المؤتمر باعتباره عالميًا يعكس حرص مصر على التطور الاقتصادي واللحاق والإستفادة من خبرات وتجارب الدول المتقدمة.

وأكد فؤاد، أن جلسات المؤتمر على قدر كبير من الأهمية، وذلك لما تتضمنه من موضوعات متعلقة بمستقبل مصر وتنميتها، وخاصة التنوع والشمول المالي وتحقيق التوازن بين القطاعين الرسمي وغير الرسمي، والذي يشمل تحويل القطاع غير الرسمي إلى قطاع رسمي، واستعراض أهمية التنوع كأحد سبل تحقيق الشمول المالي وكيفية استخدامه كوسيلة لخفض معدلات الفقر، خاصة مع التقديرات التي تشير إلى حجم الاقتصاد غير الرسمي بمصر وقدرتها على التأثير على حجم الاقتصاد الكلي.

وذكر فؤاد، أن الشمول المالي له دور مؤثر علي الجانب الإجتماعي ، خاصة مع التغيرات الاقتصادية التي طرأت علي المجتمع، وخطوات الإصلاح الإقتصادي وإتجاه الدولة للإنتاج ودعم الوصول إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمويلها مما يعمل على تحفيز نموها وإزدهارها لقدرتها علي توفر 90% من فرص العمل، بما يحقق نموا اقتصاديا شاملا يخدم قطاعا عريضا من المجتمع.

وأشاد حزب حماة الوطن بعقد مؤتمر الشمول المالى تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى باعتباره أحد أهم الأنظمة المالية التي تتيح تحويل الاقتصاد المصري من ورقي إلى رقمي.

وقال اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن "الشمول المالى"، يعنى أن يشمل الجهاز المصرفي فى تعامله المالي جميع طوائف الشعب، دون استهداف شريحة معينة من المجتمع فى التعامل مع الخدمات البنكية وهذا يتطلب ضرورة قيام الحكومة بتسهيل إجراءات فتح حسابات بنكية لكل مواطن وكذا كل الأنشطة والتعاملات المالية مع حماية هذه الحسابات وتأمينها من أعمال القرصنة الإلكترونية.

وطالب مساعد رئيس الحزب بإعطاء فترة زمنية ليكون لكل مواطن حساب بنكى ولكل صاحب نشاط حساب بنكى يوضح فيه حجم المعاملات وذلك لوجود ما يسمى بالسوق الموازية أو الاقتصاد غير الرسمى الذى يمثل أكثر من 60 % من اقتصاد الدولة وأيضا فتح حسابات لأصحاب الأملاك من العقارات والأراضى الزراعية والأنشطة الخدمية خاصة أن هذه المعاملات تدر أموالا كثيرة للمتعاملين بها دون أن تستفيد الدولة منها.

وشددت "الغباشى"، على أن جميع القطاعات لها دور هام في التنمية الشاملة والمستدامة للاقتصاد، وتوفير فرص العمل، وتحسين بيئة المجتمع المصري و تطبيق الشمول المالي فى مصر يقلل التعامل بالأوراق النقدية بحيث تتم المدفوعات عن طريق الخدمات البنكية الإلكترونية وهذا سينعكس على استقرار الاقتصاد المصري خاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أعلن فى كلمته بالمؤتمر ان مصر تنطلق وفق رؤية وطنية خالصة وأنها تسير بالاتجاه الصحيح بثبات وإصرار مؤكدا ان مسار الإصلاح بدأ يؤتى ثماره وأن الشعب المصرى الجندى المجهول فى تحمل الإجراءات الاقتصادية.

وأشاد حزب المؤتمر بالقضايا المهمة التى جاءت فى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام مؤتمر الشمول المالى المنعقد بمدينة السلام شرم الشيخ ، مؤكدا ان الرئيس السيسى وضع الحقائق الكاملة امام الشعب المصرى بشان مسيرة الإصلاح الاقتصادى التى تنتهجها مصر حتى يتأكد الشعب المصرى ان مصر تسير فى الاتجاه الصحيح فى مسيرة الإصلاح الاقتصادى.

واكد حزب المؤتمر فى بيان صحفى له برئاسة الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب ان الرئيس السيسى كان واضحا وصريحا للغاية فى جميع القضايا التى استعرضها فى هذه الكلمة فى هذا المؤتمر الذى حضرته وفود من اكثر من 95 دولة بالعالم موجها التحية للرئيس السيسى لتأكيده ان الشعب المصرى يخوض بشرف معركتين فى منتهى الاهمية فالشعب المصرى يخوض معركته الاولى ضد الارهاب بصدق وقوة ليس دفاعا عن دولته ولكن يخوضها دفاعا عن العالم ويخوض معركته الثانية للتنمية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل