المحتوى الرئيسى

ماتيلدا بين الموكب الديني ومجلس الدوما

09/15 06:23

تحول الموكب الديني في ذكرى القديس ألكسندر نيفسكيفي بمدينة بطرسبرغ، يوم الثلاثاء 12 سبتمبر، إلى مظاهرة مناهضة لفيلم ماتيلدا على حد تعبير جريدة كومسومولسكايا برافدا.

حمل المتدينون، في الموكب الذي يقام سنويا منذ عام 2013، أعلاما وشعارات تندد بالفيلم، وكذلك صورا وبورتريهات للقيصر نيقولاي الثاني وعائلته، حيث تعتبر الكنيسة الأرثوذكسية نيقولاي الثاني شهيدا متكبدا للآلام.

وقد شارك في الفعالية حوالى 100 ألف شخص، حيث انضم للمسيرة بعض المارة، وفقا لوكالة تاس الروسية، كما شارك أيضا رئيس مجلس المدينة، فياتشيسلاف ماكاروف، الذي قال في كلمته، إن "روسيا هي الأمل الأخير للرب، ولذلك يحفظ الرب روسيا. وعلينا أن ندرك أنه أينما وجد الإيمان، وجد النصر".

وفي سياق مواز، تقدمت الممثلة البارزة، ونائب رئيس مجلس الدوما، يلينا درابينكو بمشروع طلب لطرحه للتصويت في المجلس، بصدد عرض فيلم "ماتيلدا" داخل أروقة المجلس على نحو عاجل، نظرا لما أثاره الفيلم من ضجة مجتمعية لا تهدأ.

جاء في الطلب: "نظرا للنقاش المجتمعي الحاد بشأن الفيلم ليس في المجتمع فحسب، وإنما أيضا في مجلس الدوما، ونظرا لضرورة التعليق على هذه القضية في وسائل الإعلام المختلفة، أرجو إصدار تعليماتكم للجنة الثقافة بعرض الفيلم في مجلس الدوما في أقرب فرصة ممكنة".

قديروف تعليقا على "ماتيلدا": الشعب الشيشاني لن يضيع وقته في مشاهدة فيلم لا أخلاقي

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل