المحتوى الرئيسى

تراجع الاستثمارات الصينية الخارجية بنسبة 41%

09/15 00:25

انخفضت الاستثمارات غير المالية للصين في دول العالم بشكل كبير، مع تقييد الحكومة لإجراءات الدخول في مشروعات خارجية وصفتها بـ "غير العقلانية".

وأظهرت بيانات وزارة التجارة بالصين الصادرة، اليوم، تراجع الاستثمارات غير المالية للصين في الخارج بنسبة 41.8% خلال الفترة من يناير حتى أغسطس المنقضي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب "دويتشه فيله".

كما أوضحت البيانات انخفاض الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين بنسبة 0.2% إلى 83.7 مليار دولار في نفس الفترة، على أساس سنوي.

ويأتي هبوط حجم الاستثمارات غير المالية للصين عقب إجراءات صارمة من سلطات ثاني أكبر اقتصاد بالعالم بشأن دخول التدفقات الخارجة بشكل متكرر في "مشاريع غير عقلانية".

وتعتبر تلك الإجراءات جزء من محاولة الحكومة السيطرة على معاملات المضاربة التي تضغط على العملة المحلية.

وكان مجلس التشريعي الصيني قد ذكر في وقت سابق أن البلاد بداية من العام الحالي ستحد من الاستثمارات الخارجية في الممتلكات والفنادق والترفيه والنوادي الرياضية صناعة السينما.

ونتيجة لتلك الإجراءات ألغت شركة الصينية "داليان واندا" مخططها لشراء ساحة "ناين إلمز" في لندن، في صورة تعكس ضوابط "بكين" على التدفقات الخارجة.

قام السيناريست تامر حبيب بدمج عدد من روايات الكاتب والروائي إحسان عبدالقدوس في بعض مشاهد مسلسل "لا تطفئ الشمس"، والذي عرض خلال السباق الرمضاني الماضي. وقال حبيب للمرة الأولى عن مشاهد الروايات التي تم ...

شهد مستشفى الرمد التابع لمديرية الصحة في محافظة الدقهلية برئاسة الدكتور أحمد وفائى، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر السنوى السابع لطب وجراحة العيون، تحت رعاية الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل