المحتوى الرئيسى

الخارجية: تنسيق كامل بين القاهرة وروما لاستكمال التحقيقات بشأن «ريجيني»

09/15 00:07

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن سامح شكرى، ونظيره الإيطالي أعربا خلال اللقاء عن إشادتهما بقرار الدولتين إعادة السفراء في القاهرة وروما، وتطلعهما لأن تكون تلك الخطوة بمثابة إعادة تأكيد على العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط الدولتين، إضافة إلى الروابط العميقة بين البلدين علي المستويين الرسمي والشعبي، وضرورة ترجمة هذه الروابط إلى مجالات اوسع للتعاون خلال المرحلة المقبلة.

وعبّر الوزيران عن رغبتهما في توثيق وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، لاسيما في مجالات مكافحة الهجرة غير الشرعية ومحاربة الإرهاب، وكذلك التعاون في مجال الطاقة مع قرب بدء إنتاج حقل "ظهر" في البحر المتوسط والذي تتولاه شركة إيني الإيطالية.

كما أكد الوزيران التزامهما باستمرار التعاون والتنسيق لاستكمال التحقيقات الجارية بشأن قضية الباحث الإيطالي جوليو ريجيني‪.

‪وأضاف أن شكري أكد خلال اللقاء استعداد مصر لإزالة أية معوقات أمام الاستثمارات الإيطالية في مصر باعتبار إيطاليا خامس أكبر مستثمر أجنبي في مصر، وكذلك الرغبة المصرية في عودة السياحة الإيطالية إلى مصر إلى معدلاتها السابقة.

ولفت إلى أن الموضوعات الإقليمية استحوذت على جانب هام من المباحثات بين الوزيرين المصري والإيطالي، حيث تناول شكري دور مصر في تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف في ليبيا أملا في التوصل إلى حل سياسي وفقا لاتفاق الصخيرات، وكذلك جهود مصر في تحقيق التهدئة في سوريا عبر الوساطة المصرية للتوصل إلى اتفاق بشأن مناطق خفض التوتر، بالإضافة إلى مساعي مصر المتواصلة لإحياء مسار عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي‪.

قام السيناريست تامر حبيب بدمج عدد من روايات الكاتب والروائي إحسان عبدالقدوس في بعض مشاهد مسلسل "لا تطفئ الشمس"، والذي عرض خلال السباق الرمضاني الماضي. وقال حبيب للمرة الأولى عن مشاهد الروايات التي تم ...

شهد مستشفى الرمد التابع لمديرية الصحة في محافظة الدقهلية برئاسة الدكتور أحمد وفائى، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر السنوى السابع لطب وجراحة العيون، تحت رعاية الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية ...

تسلم الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مقاتلتين من طراز «F35» لتنضم إلى المقاتلات الخمس الموجودة في تل أبيب من أصل 50 طائرة تعاقدت عليهم مع الولايات المتحدة الأمريكية. ووصلت الطائرتان إلى القاعدة الجوية في ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل