المحتوى الرئيسى

الأراضي الزراعية بقرى الجلاوية في سوهاج تستغيث.. 'جفاف وزيادة أسعار الأسمدة'

09/14 21:07

كارثة حقيقية تزيد من معاناة المزارعين بسبب إقبال الأراضي على الجفاف والتصحر بسبب نقص مياه الري، ووجود أزمة مياه بخطوط الري بقرى مركز ساقلته وتحديدا قرى الجلاوية من الناحية البحرية، والحردة، وحاجر أبو ليلة والحرادنة والكتكاتة ونجوع الريايانة.

يقول أحمد إبراهيم مزارع بقرية الجلاوية، إن الأراضي لا يوجد بها نقطة مياه واحدة، كما أن مياه الري بالترع غير مرتفعة المنسوب.

ويضيف محمد بدوي مزارع، توجد أرضي بخط ترعة سلامة التي تعاني من أول الصيف من تأخر مياه الري المستمر ما تسبب في تلف المحاصيل الزراعية، مشيرة إلى أن ذلك تسبب في جفاف الأراضي.

ويعقب على أحمد مزارع بنجوع الرياينة، قائلا إنه ليس لدى كل مزارع إمكانيات لعمل ماكينة مياه جوفية؛ كما أن الكيماوي سعره ارتفع ووصلت العبوة لـ300 جنية.

ويستغيث الفلاحين والمزارعين الذين يقع الضرر على كاهلهم في ظل إرتفاع أسعار الأسمدة وانقطاع وتاخر مياه الرى المستمر الذي تسبب في جفاف مئات الأفدنة بقرى المركز، مناشدين محافظ سوهاج والمسؤلين بالزراعة والري بالنظر في شكواهم وسرعة حل الأزمة لري أراضيهم التي كادت أن تتصحر من شدة العطش وتتلف محاصيلهم.

وصرح عزت عبد الكريم نائب قروى الجلاوية، بـأنه تمت مخاطبة مديرية الري أكثر من مرة بلإضافة إلى الاجتماعات التي عقدت مع المسئولين بمجلس المدينة لحل الأزمة وزيادة منسوب المياه لكن لا حياة لمن تنادي.

نظّمت كلية الطب البيطرى بجامعة المنصورة، بالتعاون مع لجنة التّواصل الطلابي، اليوم الخميس، حفلًا لاستقبال الطلاب الجدد في العام الدراسي 2018-2017، تزامنًا مع بداية العام الدراسى الجديد. جاء ذلك بناءً ...

اختتمت فعاليات مهرجان الخيول العربية، اليوم، فاعلياتها لليوم الأول المقام على أرض الفروسية بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية في دورته الـ22. ووزع اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، دروع التميز ومجسمات لحصان ...

تحت شعار «حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب»، قرر حسن محمد خريج النظم والمعلومات ترك مجال دراسته، وأيضا عمله الذي نجح فى الوصول من خلاله إلى منصب مدير إدارى بإحدى شركات الشحن من أجل العمل فى المجال الذي ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل