المحتوى الرئيسى

كوريا الشمالية تهدد أمريكا واليابان بهجوم لا يمكن الفرار منه

09/14 21:50

سول - (د ب أ): 

وجهت لجنة العلاقات الخارجية الكورية الشمالية تهديدات جديدة ضد الولايات المتحدة وحلفائها بعد الموافقة على عقوبات جديدة من الأمم المتحدة، محذرة من أنه يجب إغراق الجزر اليابانية في البحر"، وتحويل الولايات المتحدة الى" رماد وظلام"، بحسب وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية.

كان مجلس الأمن الدولي قد تبنى إجراءات عقابية جديدة، يوم الاثنين الماضي، ردا على ادعاء بيونج يانج بأنها اختبرت قنبلة هيدروجينية فى الثالث من الشهر الجاري.

وتهدف العقوبات إلى كبح مصادر رئيسية للدخل لكوريا الشمالية من خلال تقليص صادراتها من النفط، وفرض حظر على صادراتها من المنسوجات ومنع تحويلات العاملين في الخارج إلى كوريا الشمالية.

ووفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية "كيه سي إن أيه"، قالت لجنة سلام كوريا وآسيا والباسفيك بالبلاد إن "الجزر الأربع من الأرخبيل (اليابان) يجب أن يتم إغراقها في البحر بقنبلة جوتشي النووية".

وتشير كلمة "جوتشي" وترجمتها "الاعتماد الذاتي" إلى الأيديولوجية السياسية المحلية في كوريا الشمالية.

وتصف وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اللجنة الكورية الشمالية بأنها منظمة شبه رسمية للسياسة الخارجية والمسؤولة عن التبادل الثقافي والسياسي في المنطقة. وتحظى هذه اللجنة بدعم حزب العمال، وهو الحزب السياسي الوحيد في كوريا الشمالية.

ونقلت الوكالة عن اللجنة قولها إن "اليابان يجب ألا يكون لها وجود بالقرب منا".

ويأتي التهديد ضد اليابان بعد أقل من شهر على إطلاق بيونج يانج صاروخا باليستيا سار فوق جزيرة هوكايدو اليابانية بشمال البلاد، وسقط في البحر على بعد 1180 كيلومترا من الساحل الشرقي لها.

كما هاجم البيان الولايات المتحدة، التي أعدت مسودة قرار العقوباتن واتخذت موقفا متشددا ضد البرنامج النووي الكوري الشمالي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل