المحتوى الرئيسى

السيسي يشارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل

09/14 20:20

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة الـ72 التي تبدأ اجتماعاتها في وﻻية نيويورك الأسبوع المقبل وتعد المشاركة الرابعة للرئيس السيسي.

وتأتي مشاركة الرئيس في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة إيمانًا من مصر بأهمية تفعيل العمل الدولي متعدد الأطراف بما يسهم في تعزيز الجهود الرامية للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات الإقليمية والدولية القائمة، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الاقتصادية والتنموية والاجتماعية ذات الاهتمام الدولي.

ومن المقرر أن يعقد السيسي على هامش مشاركته في الاجتماعات عدة لقاءات مع عدد من قادة وزعماء العالم في إطار الجهود لتدعيم العلاقات المشتركة سياسيا واقتصاديا لا سيما ما يتعلق بالمشروعات القومية العملاقة والتي يمكن للمستثمرين الأجانب المشاركة فيها بجانب بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر وتبادل الرؤى حول التعامل مع التحديات الراهنة على المسرح الدولي وتنسيق المواقف بشأن الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتكتسب مشاركة مصر في أعمال الدورة الجديدة للجمعية العامة أهمية خاصة على ضوء كثرة الموضوعات والاجتماعات المرتبطة بمنطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا خلال الدورة والدور الهام الذي تضطلع به مصر نظرا لعضويتها الحالية في كل من مجلس الأمن ومجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي.

بالإضافة إلى ما ستتناوله الاجتماعات من مناقشات حول عدد من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية على المسرحين الدولي والإقليمي فضلا عن التحديات الأمنية وعلى رأسها تمدد وانتشار ظاهرة الإرهاب واحتدام الصراعات والنزاعات وانتشار أسلحة الدمار الشامل وقضايا الهجرة واللاجئين وتأثيراتها في السلم والأمن الدوليين.

ويشارك السيسي في عدد من الاجتماعات والفعاليات المهمة على هامش أعمال الجمعية العامة وبمجلس الأمن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل