المحتوى الرئيسى

خسائر داعش تتوالى مع تقلص المساحة التي يسيطر عليها

09/14 20:14

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الأن | دبي - الامارات العربية المتحدة ( يمان شواف ) 

تتوالى الخسائر على تنظيم داعش في سوريا والعراق حيث تكبد التنظيم خسائر كبيرة في صفوف قياداته إضافة إلى تقلص المساحة التي كان يسيطر عليها سابقاً وبات داعش محاصراً في أهم معاقله في سوريا مدينة الرقة.

في هذه الخريطة نشير إلى المناطق التي لا يزال يسيطر عليها تنظيم داعش وهي في محافظة دير الزور حيث باتت هذه أكبر مساحة يسيطر عليها التنظيم في سوريا وأيضاً تتراجع هذه المساحة ويتكبد داعش خسائر كبيرة.

مدينة دير الزور تتعرض لهجومين الأول من قبل قوات النظام السوري والذي قامت قواته مؤخراً بفك الحصار عن بعض الأحياء المحاصرة بينما حاولت قوات سوريا الديمقراطية التقدم من هذا المحور وبات التنظيم أمام خيارين إما الإنسحاب وتعزيز مواقعه في ريف دير الزور و البوكمال أو انهياره السريع.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على مناطق في ريف دير الزور كان يحتلها داعش وحققت تقدماً كبيراً مع اقترابها من المدينة وبحسب مصادر عسكرية في قوات سوريا الديمقراطية فإنها تمكنت من تحرير ١٤ قرية في ريف دير الزور وطرد داعش منها.

تتساقط داعش وتسقط معها قيادات بارزة في العراق وسوريا وتتقلص المساحة التي يسيطر عليها التنظيم ويبدو أن الحرب على داعش أوشكت على نهايتها مع استمرار الخسائر الكبيرة في قيادات داعش وتحرير مناطق واسعة كان يحتلها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل