المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. "مدمن سابق" يروي قصة انتصاره على المخدرات بعد 7 سنين تعاطي

09/14 19:55

روى محمد ماهر، أحد المتعافين من المخدرات بمساعدة صندوق مكافحة الإدمان، قصة معاناته التي استمرت 7 سنوات من التعاطي منذ مرحلة المراهقة، حتى استطاع التخلص من مرضه بعد انتكاسات متتالية في رحلته العلاجية.

وقال "ماهر" خلال حواره ببرنامج "حلقة وصل"، المذاع عبر قناة "الحدث اليوم"، اليوم الخميس، إن البداية كانت بسيجارة أعطاها له أحد الأصدقاء خلال فترة الدراسة الثانوية، تطور الأمر إلى تناول الحشيش من باب حب الاستطلاع.

وأضاف أن فترة التعاطي استمرت سنتين، ثم أصبح وجود المخدر فيما بعد هدف لابد من تناوله يوميًا على مدار العام، إلى أن تطور لتناوله أنواع مختلفة منها الحشيش وعقار الترامادول والبروفين حسب الحالة المزاجية، وحينها اكتشفت أنه تكبد خسارة نفسية ومادية ومجتمعية.

وتابع أحد المتعافين من المخدرات، أنه في تلك الفترة كانت لديه حالة إنكار من وجود مشكلة، ويراوده يقين بأنه يمكن أن يتوقف عن التعاطي في أي وقت، حتى دخل في مرحلة جديدة كانت الأعنف في طريق رحلة التعاطي.

وأكد أنه بتطور علاقاته مع موردي المواد المخدرة، تنوع ما كان يقبل عليه وزادت جرعات تناولها.

يقول "ماهر": "لقيت نفسي بشد الهيروين.. الجرعة تزداد وبدأت يظهر سلوكيات غريبة مثل السرقة والعنف، وشعرت بميل نحو الانتحار".

وأوضح أن المجتمع كان ينظر إليه بأنه مجرم وليس مريض، والأهل بدأوا يبغضون وجوده، ما دفعه للجوء إلى العلاج، لكن مساعيه قوبلت بالانتكاسات لأكثر من مرة، حتى استطاع صندوق مكافحة الإدمان إرشاده إلى مستشفى الصحة النفسية، وبدأ منها علاجه حتى تعافيه.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل