المحتوى الرئيسى

خبير يحذر من استغلال تقنية التعرف على الوجه بآيفون X فى السرقة والتجسس - برلمانى

09/14 19:26

حذر الخبراء من أن تقنية التعرف على الوجه الجديدة التى طرحتها شركة أبل بهاتف آيفون X  يمكن أن يساء استخدامها من قبل اللصوص، فقد يجبر مستخدمو آيفون X على فتح هواتفهم لسرقة المعلومات ومسحها ومطالبتهم بمبالغ مالية ضخمة مقابل استعادتها، بالإضافة إلى إمكانية استغلالها من قبل الأزواج لأغراض المراقبة والتجسس على الرسائل والمحادثات.

ووفقا للتقرير الذى عرضه الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يمكن للميزة الجديدة بهاتف آيفون X أن تسمح الشرطة بفتح هواتف المشتبه بهم للعثورعلى أدلة تدينهم، دون الحاجة إلى الحصول على أمر من المحكمة لإجبارهم على تسليم رمز المرور الخاص بهم.

وقال "كلار جارفى" المساعد بمركز القانون بجامعة جورج تاون: "بعض المحاكم كانت على استعداد للسماح لجهات تنفيذ القانون بالحصول على بصمات الأصابع من الهاتف، ومن المرجح السماح بفتح آيفون X عن طريق الوجه، على عكس بصمة الإصبع، التى تسمح لنا بتسجيل واحدة فقط من بصماتنا، فإننا لا نملك سوى وجها واحدا فقط".

وحذر جارفى من أن ظهور تقنية التعرف على الوجه بهاتف آيفون X،  من الممكن أن تدفع جهات تنفيذ القانون فى المستقبل تبنى أنماط جديدة لمراقبة العملاء من قبل منافذ البيع بالتجزئة، بالإضافة إلى تطبيقات التعرف على الوجه التى تسمح للغرباء بالتعرف على الشخص من استخدامه لوسائل التواصل الاجتماعى.

قلق العالم من بصمة الإصبع

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل