المحتوى الرئيسى

التعليم تواجه «جشع » المدارس الخاصة حول مصاريف الكتب

09/14 19:05

صرح الإعلامى أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الوزارة أصدرت تعميمًا للمديريات التعليمية؛ وشدد على أجهزة التوجيه المالي والمتابعة والتعليم الخاص، بتشديد المتابعة على المدارس الخاصة (عربى لغات) والمدارس التى تطبق مناهج خاصة (دولية).

وقال خيري، إنه حرصًا على حسن سير العملية التعليمية، ونتيجة قيام أجهزة الوزارة بالمتابعات الميدانية، وحصر شكاوى أولياء الأمور، وما تلاحظ من مبالغة بعض المدارس الخاصة والدولية فى تقدير الكتب الدراسية، وجهت الوزارة بـ:

ـ ألا تزيد قيمة رسوم الكتب المحصلة من أولياء الأمورعن (التكلفة الفعلية +10% مصروفات إدارية) طبقًا لنص المادة (31) من القرار الوزارى رقم (420) سنة 2014.

ـ يكون بيع كتب مناهج الوزارة إجباريا أما بيع الكتب الأجنبية فهو اختياريا.

ـ يُحظر بيع الكراسات أو الكشاكيل أو الملازم، أو البوكليت.

وأوضح المتحدث، أن أي مخالفة لما سبق، وتحصيل أيي مبالغ يتم اكتشاف تحصيلها بالزيادة عن القيمة الموضحة ترد فورًا لأولياء الأمور، مع إنذار المدرسة لإزالة المخالفة وعدم تكرارها، وفي حالة تكرار المخالفة يتم تصعيد العقوبة على المدرسة بوضعها تحت الإشراف المالى والإدارى بقرار من المحافظ المختص أو من وزير التربية والتعليم بحسب الأحوال.

نظّمت كلية الطب البيطرى بجامعة المنصورة، بالتعاون مع لجنة التّواصل الطلابي، اليوم الخميس، حفلًا لاستقبال الطلاب الجدد في العام الدراسي 2018-2017، تزامنًا مع بداية العام الدراسى الجديد. جاء ذلك بناءً ...

تحت شعار «حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب»، قرر حسن محمد خريج النظم والمعلومات ترك مجال دراسته، وأيضا عمله الذي نجح فى الوصول من خلاله إلى منصب مدير إدارى بإحدى شركات الشحن من أجل العمل فى المجال الذي ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل