المحتوى الرئيسى

تقرير مباراة نادي توتنهام هوتسبر لكرة القدم v نادي بوروسيا دورتموند لكرة القدم 9. 13‏/9‏/2017، دوري أبطال أوروبا | Goal.com

09/14 18:40

تقرير | عادل منصور | فيس بوك | تويتر

أجهز توتنهام على ضيفه الألماني بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جرى على ملعب "ويمبلي"، في ختام الجولة الأولى لمرحلة دوري مجموعات أبطال أوروبا، ليتقاسم النادي اللندني صدارة المجموعة مع حامل اللقب الذي ضرب أبويل بثلاثية دون رد.

كما كان مُتوقع، بدأت المباراة بشكل مفتوح من كلا الناديين، بحثًا عن هدف الأسبقية، وكان الفريق المحلي محظوظًا بأخذ المبادرة، بهجمة مرتدة بدأها الكوري "سون هيونج مين" بتمريرة بالرأس لهاري في منتصف الملعب، الذي مرر بدوره لمُهندس الهجمات "كريستن إريكسن"، ليضرب الدفاع بتمريرة حريرية للمنطلق كالسهم "سون"، الذي مر المدافع بطريقة "البدال"، ثم أطلق قذيفة لا تُصد ولا تُرد عجز الحارس بوركي على التصدي لها، لتُعلن الدقيقة الرابعة عن تقدم الديوك.

على الفور جاء الرد من أسود الفيستيفاليا بهجمة منظمة انتهت بتمريرة بالكعب لأندريه يارمولينكو، الذي باغت هوجو لوريس بتصويبة يسارية مقوسة ذهبت في المكان المستحيل ، ليعود ممثل ألمانيا عند الدقيقة 11، لكن فرحته لم تدم بعد هدف ملك لندن "هاري كين"، الذي حطم به معنويات أصحاب "سيجنال ايدونا بارك" في الدقيقة 15.

وجاء الهدف بهجمة عنترية قادها هداف البريميرليج آخر عامين، بتفوقه على اثنين من مدافعي بوروسيا دورتموند في صدام بشري أشبه بصدامات القطارات، ليظفر بالكرة، موجًها طلقة مدفع بقدمه اليسرى اكتفى الحارس المغلوب على أمره، للنظر لها وهي تُعانق شباكه.

بعد الهدف بدقائق، أتيحت فرصة العودة للبوروسيا بعرضية نموذجية من أقصى اليسرى على القائم البعيد، لأوباميانج أمام الشباك، لكن فجأة انشقت الأرض عن البلجيكي يان فيرتونخين، ليضع قدمه في الكرة، لتنحرف عن الدولي الجابوني، الذي اكتفى بالتحسر على الفرصة، وظل الهجوم متبادل بين كلا الفريقين، إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، مُعلنًا تقدم رجال بوتشيتينو بهدفين لهدف في مباراة أكثر من جيدة.

في أول دقائق الشوط الثاني، بدا السبيرس أكثر إيجابية بخلق فرصتين مؤكدتين، الأولى أهدرها كبير الهدافين بالإطاحة بالكرة في المدرجات وهو مُنطلق بوجهه بالكرة بالقرب من منطقة الست ياردات، بعدها تفنن سون في إهدار انفراد آخر، حاول تصحيحه بمراوغة مع تسديد، لكن كرته علت العارضة.

ظلت المباراة مُعلقة إلى أن جاءت اللحظة الحاسمة، التي شهدت إلغاء هدف صحيح على أوباميانج بداعي التسلل، بناء على إشارة غير صحيحة من مساعد الحكم، أعقبها طعنة الملك كين الثالثة، التي وجهها للحارس بوركي بتسديدة أخرى بقدمه اليسرى، ارتطمت في قدم المدافع، لتذهب في مكان صعب على الحارس، هنا ماتت المباراة إكلينيكيًا.

في الدقائق الأخيرة قام الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجه فيرتونخين لحصوله على بطاقة صفراء ثانية في تدخل خشن، مع ذلك، كاد فريقه أن يُنهي المباراة بالضربة القاضية الرابعة، إلا أن موسى سيسوكو كان له رأيًا آخرًا، بسقوطه الغريب داخل منطقة الجزاء، لتنتهي بعد ذلك المباراة بثلاثية مقابل هدف، في بداية تبدو مُبشرة للفريق اللندني، الذي يتطلع لتعويض خيبة أمل الخروج المُبكر الموسم الماضي.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل