المحتوى الرئيسى

جامعة القاهرة تستعد للعام الدراسي بحملة صيانة و«طنطا» تخفض رسوم الإقامة لـ 300 جنيه

09/14 19:18

استعدت الجامعات للعام الدراسي الجديد الذي ينطلق غدًا السبت ،حيث يعود 2.5مليون طالب للدراسة، واهتمت العديد من الجامعات بصيانة المعدات والمعامل ومختلف المباني والمدن الجامعية.

قام الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بجولة داخل الحرم الجامعي، لعدد من الكليات لمتابعة انتهاء أعمال الصيانة وتجهيز المدرجات. كما تفقد الخشت كليات الآداب، والاقتصاد والعلوم السياسية، والتجارة ، وناقش مع عمداء تلك الكليات الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد  المقرر له يوم السبت 16 سبتمبر الجاري، وانتهاء أعمال الصيانة للمدرجات، وتجهيز قاعات المحاضرات والانتهاء من إعلان الجداول الدراسية، وتوزيع الطلاب على الأقسام، والمحاضرة الأولى في العام الجامعي الجديد. وتفقد كذلك بعض العيادات الطبية بالكليات، وأعمال القيد والتسجيل للطلاب الجدد بشئون الطلاب ببعض الكليات.

ووجه الخشت العاملين والمسئولين عن استعدادات الحرم الجامعي، أن تكون الجامعة على أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب في العام الجامعي الجديد. كما طالب بمتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، وضع اللوحات الإرشادية.

وقام رئيس جامعة القاهرة بزيارة المدينة الجامعية للطلبة، تفقد خلالها المطعم المركزي وبعض المباني لمتابعة انتهاء تجهيزات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب في العام الجامعي الجديد. وعقد اجتماعاً مع مديري الأمن بالكليات بحضور مدير الأمن الجامعي، ناقش خلاله خطة التأمين والحماية للحرم الجامعي خلال العام الجامعي الجديد والضوابط الخاصة لدخول السيارات والأفراد.

كما قرر الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم رئيس جامعة طنطا تخفيض رسوم المدن الجامعية إلى 300 جنيه لرفع المعاناة عن كاهل الطلاب والأسر المصرية .. جاء ذلك خلال استقباله عددًا من الطلاب يمثلون طلاب المدن الجامعية بنين وبنات بجامعة طنطا للتعبير عن الوضع الحالي ونقل الصورة كاملة إلى رئيس الجامعة بعد القرار الذي أصدره المجلس الأعلى للجامعات برفع رسوم المدن الجامعية إلى 350 جنيهاً بعد أن كانت 165 جنيهاً العام الماضي.

وأوضح الدكتور إبراهيم سالم للطلاب أن تسكينهم بالمدن الجامعية سيتم فور استكمال الإجراءات الإدارية وانتهاء توزيع الطلاب على أماكنهم المخصصة .. مطالباً إياهم بالتواصل معه حال تعرضهم لأي مشكلة.

حضر اللقاء الدكتور مدثر طه أبو الخير المفوض بشئون التعليم والطلاب بجامعة طنطا.

كما اعتمد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق الشهادات الفنية ، تقدم 154ألفًا و756 طالبًا وطالبة من الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية للتنسيق عبر الموقع الإلكتروني. رشح للقبول بالكليات والمعاهد الحكومية، والمعاهد العليا والمتوسطة 151ألفًا و382 طالبًا وطالبة طبقًا لمجموع درجاتهم وترتيب رغباتهم وفي حدود الأعداد المقررة لكل شهادة وفق قرارات المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن. استنفد رغبات الالتحاق بالكليات والعاهد 3 الاف و374طالبًا وطالبة  وذلك لاختيارهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل