المحتوى الرئيسى

نعيمة لعوادي: اللاعبون وروراوة سبب الإخفاق وزطشي برئ

09/14 17:47

ردود أفعال غاضبة وحسرة بالغة تسود الشارع الرياضي الجزائري عقب الإقصاء المبكر والمهين للمنتخب الوطني من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، لدرجة طغت بشكل كبير على عدد من الأحداث السياسية والاجتماعية التي تشهدها الجزائر.

"الإقصاء المبكر والمهين"، كما وصفه المتابعون للشأن الكروي في الجزائر، رأى فيه البعض أنه مفاجئ، ورآه أخرون متوقعا، وإن التقوا عند بعض الأسباب أو تفاصيلها، إلا عددا من المختصين والمدربين والرياضيين الذين تحدثت معهم بوابة الإخبارية تباينوا حول أسباب إخفاق الخضر وفي تحديد مسؤولية من يقف وراء ذلك.

الاستياء من إخفاق المنتخب لم يقتصر على الرجال فقط وإنما امتد للجنس اللطيف أيضا حيث قالت نعيمة لعوادي جوهرة كرة القدم النسائية كما يلقبها الإعلام الجزائري والمدربة السابقة للمنتخب الجزائري للبنات لمراسل العين إن مشكل الخضر "في اللاعب"، فهناك فرق كبير بين لاعبي 2010 و2014، وكثير من اللاعبين الحاليين، والأمر لا يحتاج إلى احساس، وإنما هو ظاهر في الميدان، فحتى المنتخب النسوي يلعب ليس من أجل فوز المنتخب فقط، بل من أجل تشريف راية البلد، فأين محاربو الصحراء من ذلك، أين طريقة اللعب والأداء الذي تركه خليلوزيتش؟".

وأضافت "لا يمكن أن ننسى الرئيس السابق للفاف محمد روراوة الذي ترك في العامين الأخيرين فريقا بلا روح بسبب التغييرات المستمرة للمدربين دون جدوى والتي عادت بالسلب على أداء المنتخب، بعد أن فرط في مدربين متميزين هما سعدان وخليلوزيتش"، متسائلة "أين كل هذا عن النقاد؟؟؟" على حد تعبيرها.

نعيمة خالفت الكثيرين حين دافعت عن خير الدين زطشي رئيس الاتحادية الحالي، الذي بحسب وجهة نظرها جاء من أجل تكوين أروع منتخب في المستقبل، والدليل أن بعض اللاعبين الذين أثبتوا فشلهم غادروا المنتخب وجيء بنجوم جدد".

ودعت لعوادي إلى "منح الفرصة لزطشي ومكتب الفاف وعدم التشويش عليهم وتركهم يعملون بكل هدوء، وعلى الرياضيين القدامى ووسائل الإعلام ومختلف الفرق الوطنية مساعدتهم وتشجيعهم من أجل مصلحة كرة القدم في الجزائر".

أسطورة كرة القدم النسائية المعروفة في الوسطين الرياضي والإعلامي بصراحتها الكبيرة، وجهت رسالة إلى اللاعبين القدامى خاصة الدوليين منهم ورؤساء الفرق والأندية والصحافة الجزائرية، دعتهم فيها إلى "مساندة وتشجيع الفاف في هذه الظروف الحساسة، وكرة القدم في الجزائر ليست بحاجة إلى الاستقرار، وكل هذا لن يتحقق إلا بتغليب مصلحة كرة القدم الجزائرية على كل الاعتبارات، والبداية ستكون بوقف التهجم على زطشي والفاف وتحميلهم مسؤولية كل شيء ".

وختمت نعيمة لعوادي كلامها "إنني متفائلة بمستقبل كبير للخضر رغم كل ما حدث، المهم الابتعاد عن تضييع الوقت في النقد، وتصحيح الاخطاء الموجودة".

عنوان الكرة العربية في العالم العربي هو الإثارة، التي لن تغيب عن هذه الصفحة المتواجدة في كافة الأزمنة والأحداث عبر شبكة مراسليها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل