المحتوى الرئيسى

هل تشارك الإمارات بفيلم "مولانا" في ترشيحات "الأوسكار"؟.. مجدي أحمد علي يجيب

09/14 19:00

أثار اختيار دولة الإمارات العربية لفيلم "مولانا" للمشاركة بترشيحات الأوسكار 2018 في أفضل فيلم ناطق بغير الأنجليزية، جدلا كبيرا بين متابعي السينما.

وعلق مخرج الفيلم مجدي أحمد علي على ذلك قائلا: "دولة الإمارات لم تشارك في إنتاج فيلم (مولانا)، وهذا ما يجعل الكلام لا صحة له، وغير منطقي، وهناك خلطا لد البعض بين ترشيح مهرجان دبي للفيلم لجائزة (جولدن جلوب) و(الأوسكار)، ولا أحد يملك ترشيح الفيلم سوى الدولة المنتجة وهي مصر"، حسب موقع صحيفة "الوطن".

يذكر أنه كان من المفترض أن يتم اختيار الفيلم المشارك منذ أيام، وقررت اللجنة المستقلة المشكلة من قبل نقابة السينمائيين لاختيار الفيلم المصري المرشح للأوسكار، تأجيل اختيار الفيلم لأيام، وذلك من أجل منح الفرصة أمام الأفلام المصرية التي عرضت في موسم عيد الأضحى السينمائي، ومنها "الخلية" لأحمد عز، و"الكنز" لمحمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري، وأيضا لباقي الأفلام التي من المقرر أن تعرض للمرة الأولى في شهر سبتمبر وأبرزها فيلم "شيخ جاكسون" لأحمد الفيشاوي.

الفيلم بطولة أحمد الفيشاوى وماجد الكدواني وأحمد مالك وأمينة خليل بالإضافة إلى ضيوف الشرف؛ بسمة ودرة ومحمود البزاوى، ومن تأليف عمرو سلامة وعمر خالد، وتعاون بإنتاجه شركات The Producers وفيلم كلينك، iProductions، فيما ستتولى شركة Media Luna الألمانية توزيع الفيلم خارج العالم العربي.

هكذا رد حفظي على المشككين في مطابقة "شيخ جاكسون" لـشروط الأوسكار

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل