المحتوى الرئيسى

الجولة الأولى لدورى الأبطال.. خيبة أمل «إيطالية».. و«ميسى» يسجل أولى أهدافه فى شباك بوفون

09/14 16:59

عودة مثيرة لدوري أبطال أوروبا بجولة أولى ترتقي بحجم أقوى بطولة بالنسبة للأندية في أوروبا بعد ثلاثية برشلونة في يوفنتوس وخماسية باريس سان جيرمان بمرمى سيلتك الاسكتلندي وبداية جيدة لحامل اللقب الفريق الإسباني ريال مدريد بفوزه على أبويل القبرصي بثلاثية نظيفة.

ويستعرض "الدستور" في التقرير التالي أبرز أحداث الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

3 فرق إيطالية لبطولة الكالتشيو في دور المجموعات روما ونابولي ويوفنتوس التي بدأت البطولة بأداء مخيب للأمال من الثلاثي.

بطل الكالتشيو يوفنتوس تلقى هزيمة بثلاثية من برشلونة بأقدام أفضل لاعب في العالم خمس مرات ليونيل ميسي صاحب الثنائية وايفان راكيتيتش.

وفشل بوفون في مواصلة الحفاظ على عدم تلقيه أي هدف من أقدام ميسي.

بالرغم من التدعيمات الجيدة لفريق يوفنتوس في الصيف المنصرم بدوجلاس كوستا وماتيا دي شيليو وبيرنارديسكي ولكنها لم تصدم في قوة برشلونة الذي يمتلك لاعب خيالي مثل ميسي.

بالمقابل فريق روما خرج بالتعادل السلبي في ميدانه أمام اتلتيكو مدريد ونتيجة غير سيئة لفريق الذئاب ولكن الفوز كان سيعطي دفعة قوية لفريق أوزيبيو دي فرانسيشيكو في مجموعة قوية تضم تشيلسي وكاراباج الاذربيجاني أيضا.

بينما صدمة قوية مشجعي نابولي، بخسارة الفريق من فريق المواهب شاختار الأوكراني بهدفين لهدف.

أداء جيد لنابولي في الدوري الإيطالي بالموسمين الماضين تحت قيادة مارويسو ساري ولكن صدمة قوية بالخسارة أمام شاختار.

ليونيل ميسي، هو صاحب الكلمة العليا في برشلونة مع بداية الموسم الجاري لفريق المدرب ارنستو فالفيردي خلال 3 مباريات، سجل أفضل لاعب في العالم، 5 مرات، 7 أهداف قادت البارسا لثلاثة انتصارات.

بلقاء يوفنتوس، ميسي صنع الفارق لبرشلونة وحل مشاكل فالفيردي بقهر جدار السيدة العجوز الذي يقوده المخضرم جيانلويجي بوفون.

كسر ميسي بمرواغات الرائعة حائط يوفنتوس وسجل هدفين دون معاناة تذكر بالرغم من عدم تقديم الوافد الفرنسي عثمان ديميبلي، أغلى صفقة بتاريخ البارسا المستوى المرجو ولكنها أولى مبارياته في تشامبيونز ليج رفقة البارسا.

ولكن برشلونة سيعانى في غياب ميسى سواء إن حدث ذلك للإصابة إو الإيقاف أو عدم وجوده في مستواه المعهود خلال إحدى المباريات.

فرق البريمير ليج وفرط القوة باستثناء ليفربول

انتصارات قوية لفرق الدوري الإنجليزي بسحق تشيلسي، حامل لقب البريمير ليج لكاراباج الاذربيجاني بسداسية نظيفة بينما مانشستر سيتي لم يرحم شباب فينورد برباعية نظيفة.

بينما وصيف البريمير ليج في الموسم الماضي، توتنهام فك نحس ملعبه "ويميبلي" بثلاثية في شباك بروسيا دورتموند الألماني لهدف بفضل المهاجم الشرس هاري كين وأخطاء رومان بوركي، حارس بروسيا الساذجة، كإنطلاقة قوية لفريق السبيرز في مجموعة قوية تضم ريال مدريد وابويل القبرصي.

الفريق الرابع، مانشستر يونايتد، المشارك في دور المجموعات بصفته بطل الدوري الأوروبي لم يجد معاناة في خصمه السهل بازل السويسري بثلاثية تكفل ها فيلايني وراميلو لوكاكو والشاب الموهوب ماركوس راشفورد بمجموعة سهلة على الورق تضم أيضا سيسكا موسكو الروسي وبنفيكا البرتغالي.

واصل فريق البرتغالي جوزيه مورينيو بدايته الجيدة بعد تصدره لبريمير ليج عقب 4 جولات من 3 انتصارات وتعادل وحيد كانطلاقة رائعة لموسم الجديد لشياطين الحمر.

الخيبة الوحيدة من فرق انجلترا جاءت من ليفربول بسبب دفاعه الكارثي بعدما تعادل مع إشبيلية بهدفين لملثهما بالرغم من محاولات الريدز الكثيرة التي وصلت لـ8 على الحارس الشاب سيرجيو ريكو وإضاعة روبرتو فيرمينو ركلة جزاء.

أداء قوي من ليفربول على المستوى الهجومي ولكنه خطه الخلفي لن يساعد الريدز على الوصول لابعد نقطة في تشامبيونز ليج أو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي بالموسم الجاري.

كريستيانو رونالدو "9" ريال مدريد المفقود في الدوري

عاد البرتغالي كريستيانو رونالدو لقيادة هجوم ريال مدريد بعد غاب عن 4 مباريات رسمية لبلانكوس للإيقاف بلقاء أبويل القبرصي.

مع عودة كريستيانو رونالدو لريال مدريد، تحل المشاكل ولا يشعر زيدان بأي خوف وقلق على الخط الهجومي وإنهاء الفرص خاصة مع غياب الفرنسي كريم بنزيما للإصابة.

ثنائية كريستيانو رونالدو وهدف راموس سهلوا الأمور على ريال مدريد وأعادوا البلانكوس لسكة الانتصارات بعد تعادلين مخيبين أمام فالنسيا 2-2 وليفانتي 1-1 في الدوري ولكن الدون سيغيب عن المرينجي في لقاء ريال سوسيداد بالجولة الرابعة من الليجا في الأسبوع المقبل بملعب "الانويتا" الصعب، لتصبح الحلول الهجومية لفريق الملكي ممثلة في ماركو اسينسيو وبورخا مايورال وجاريث بيل.

قوة باريس سان جيرمان بالثلاثي نيمار وكافاني ومبابي

لم يرحم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بحلته الجديدة الممثلة في نيمار ومبابي رفقة السفاح الأوروجوياني كافاني، بطل الدوري الأسكتلندي سيلتك بسحقه وسط جماهيره بخماسية نظيفة.

واصل نيمار ابداعه الذي واظب عليه منذ قدومه لباريس سان جيرمان في الصيف المنصرم مقابل 222 مليون يورو من برشلونة بتسجيله 5 أهداف وصناعته 5 في 5 مباريات.

يكون نيمار مع مبابي وكافاني ثلاثي رهيب في الخط الأمامي لفريق الباريسي الذي يجعله خصما قويا لكبار أوروبا في تشامبيونز ليج هذا الموسم مع وجوده بمجموعة تضم بطل ألمانيا الفريق البافاري بايرن ميونخ واندرلخت البلجيكي.

مشاكل بايرن ميونخ تحل في طريقة لعب جديدة

استعاد فريق بايرن ميونخ سكة الانتصارات سريعا بعد خسارة مفاجئة من هوفنهايم بالدوري الألماني بهدفين عندما هزم اندرلخت البلجيكي بثلاثية نظيفة بأقدام روبرت ليفاندوفسكي وجوشوا كيميش وتياجو ألكانتارا.

ولجأ الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتغيير طريقة اللعب من 4-3-3 إلى 4-1-4-1 بوجود الكولومبي خاميس رودريجيز بجوار تياجو وربيبري وروبن تحت المهاجم الوحيد ليفاندوفسكي لحل مشاكل الفريق البافاري وتحقيق الفوز بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها لخسارة الفريق من هوفنهايم.

وقدم تياجو الكانتارا وخاميس مستوى رائع في مباراة اندرلخت ليقود الفريق البافاري لفوز بثلاثية.

تلقى فريق بورتو وبنفيكا خسارتين في ملاعبهم من بشكتاس وسيسكا موسكو بنتيجة 3-1 و2-1 على الترتيب.

بطل الدوري البرتغالي في السنوات الثلاثة الماضية بنفيكا تلقى صدمة قوية من سيسكا موسكو بملعبه بهدفين لهدف كبداية مخيبة لفريق.

ويتواجد بنفيكا في المجموعة الأولى رفقة مانشستر يونايتد وبازل وسيسكا موسك وهذه الخسارة وضعته في مأزق وسيكون مطالب بالفوز على بازل في أرض الأخير.

بينما بورتو وحارسه المخضرم إيكر كاسياس، تكبد هزيمة ثقيلة من بشكتاش التركي بثلاثة أهداف لهدف وأربعة أهداف من اقدام لاعبي الفريق التركي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل